• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

يشارك لأول مرة في تاريخه

البوسنة والهرسك «مبتدئ» يحلم بالمجد بين الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

لم يكتف منتخب البوسنة والهرسك بالتأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بل يحلم بتخطي الدور الاول وكتابة صفحة مجيدة في تاريخه الحديث. تعول البوسنة والهرسك على لاعبين يمتلكون مواهب كبيرة موزعين على ابرز الأندية الأوروبية على غرار ادين دجيكو مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي، وداد ايبيسيفيتش مهاجم شتوتغارت الألماني وميراليم بيانيتش لاعب وسط روما الإيطالي.

وأطلق المدرب صفوت سوزيتش مطلع مايو شعار التأهل من الدور الأول: «يجب أن يكون لدينا هدف، وهدفنا التأهل إلى الدور الثاني، في مجموعتنا (السادسة) الأرجنتين هي المرشحة المطلقة، سننافس على المركز الثاني مع نيجيريا وإيران، لكن أعتقد أننا نملك كل الحق بالتأهل بين أفضل 16 منتخبا في البرازيل».

ويعول سوزيتش على دجيكو وايبيسيفيتش ثاني وثالث أفضل هداف في التصفيات الأوروبية مع 10 و8 أهداف على التوالي، بالإضافة الى الفنان بيانيتش الذي مدد عقده مؤخرا مع روما حتى عام 2018. لكن هل سيكون منتخب «التنانين» بالفعل قادرا على خلق المفاجأة، فسوزيتش يعترف بوجود بعض الثغرات: «لا نعرف حقا ما هو حجم قوتنا. لم نفز حتى الآن على اي منتخب كبير».

الخسارات الأقسى أمام منتخبات من الطراز الرفيع وقعت أمام البرتغال مرتين في مباريات الملحق قبل مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012.

يقر سوزيتش الذي استلم مهامه في ديسمبر 2009: «ينبغي أن نكون قادرين على الزج بتشكيلتين في المونديال وان يكون لدينا 22 او 23 لاعبا من نوعية عالية. في الوقت الحالي لا نملك هذا الترف».

حصلت البوسنة والهرسك على استقلالها في 1992، لكنها منقسمة اثنيا بين الصرب، الكروات والمسلمين، فعانت كرة القدم لسنوات من تردي الحالة السياسية قبل ان تنفرج في نهاية 2012 فأصبحت تقدم نوعية كروية صافية بدلا من انقساماتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا