• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توقعات بتجاوز حجم القطاع 1,2 مليار دولار

أسطول الشرق الأوسط من الطائرات الخاصة يصل إلى 1200 طائرة بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تتوقع «‬MEBAA»، ‬المتخصصة ‬في ‬قطاع ‬الطيران ‬الخاص ‬في ‬العالم ‬أن ‬يصل ‬حجم ‬قطاع إدارة ‬الطائرات ‬الخاصة ‬في ‬الشرق ‬الأوسط إالى ‬1.2 ‬مليار ‬دولار ‬بحلول ‬عام ‬2020 ‬وذلك ‬لخدمة ‬أسطول ‬طائرات ‬ستصل ‬أعدادها ‬إلى ‬1200 ‬طائرة ‬خاصة.

وقال هيوكورتناي، مؤسس شركة «راكجيت» لخدمات إدارة الطائرات التي انطلقت في الشرق الأوسط منذ نحو 5 أشهر: «تتطلب منطقة الشرق الأوسط حلولاً متكاملة للطيران الخاص، في وقت لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر أسطول في مجال إدارة الطائرات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي».

ويرجع الطلب القوي للطائرات الخاصة على الصعيد العالمي إلى عولمة التجارة، وظهور أسواق جديدة، والتوسع الدولي لمشغلي الطائرات الخاصة. ويعكس ازدهار هذا القطاع الطلب المتزايد لدى الرؤساء التنفيذيين والمديرين وصناع القرار الذين يسعون للراحة والملاءمة والرفاهية في آن.

وأكد زاهر دير، المدير التنفيذي لـ«راكجيت» «العوامل الرئيسية وراء استخدام طائرة خاصة هي الراحة والخصوصية والسلامة والملاءمة وفرصة الوصول إلى أماكن المجتمعات في حال سيتم انعقادها في أماكن بعيدة من المطارات الكبرى».

وأضاف : تدير «راكجيت» عقود إدارة الطائرات، حيث تغطي خدمات متكاملة مع متابعة وثيقة مع عملائها من مرحلة الحصول على الطائرة إلى كل مراحل تشغيلها. وعلى عكس شركات الرحلات الداخلية من ذوي الخبرات المحدودة، تقدم شركتنا مجموعة واسعة من الخدمات حسب الطلب، من مساعدة المالكين للتفاوض على سعر الشراء، والتعامل مع مراكز تصنيع الطائرات، والتواصل مع السلطات التنظيمية، وتوظيف طاقم الطائرة، والترخيص والتدريب، ووضع التسهيلات الائتمانية، والتعامل مع مورّدي الوقود وشركات صيانة والوكلاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا