• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإصابة تحرم إنجلترا من جهود تشامبرلاين أمام هندوراس اليوم

مورينيو: لامبارد يعتزل اللعب الدولي بعد المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

كشف مدرب تشيلسي، ثالث الدوري الانجليزي لكرة القدم، البرتغالي جوزيه مورينيو أن لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد قرر اعتزال اللعب دولياً بعد مونديال البرازيل 2014. وكان لامبارد (35 عاما) أعلن ترك فريقه تشلسي بعدما رفض عرضا للتمديد بامتيازات أقل مما كان يتمتع بها، رافضاً الكشف عن وجهته المستقبلية.

ورأى مورينيو أن الوقت حان ليعتزل لامبارد دوليا، معتبراً أن «كأس العالم تشكل الطريقة المثالية كي ينهي لاعب في سجله أكثر من 100 مشاركة دولية (104 مباريات دولية للامبارد) مسيرته مع منتخبه الوطني». وأضاف مورينيو أنه قال للامبارد: «لا تذهب أبعد من كأس العالم التي تشكل المحطة المناسبة للتوقف عن اللعب دوليا».

وفي مقابلة مع إذاعة «بي بي سي» الثلاثاء الماضي، رفض لامبارد تحديد موعد لاعتزاله، قائلاً: «من الصعب الحديث عن ذلك الآن لأني فخور اليوم باللعب مع منتخب بلادي في المونديال». وأضاف: «لا أحد يعلم ماذا سيحصل، لنأمل أن ننجح في تقديم نتيجة جيدة في كأس العالم، وبعد ذلك سأعلن موقفي».

وكان لامبارد خاض أول مباراة دولية أمام بلجيكا في 10 أكتوبر 1999، وهو سجل 29 هدفاً دوليا في 104 مشاركات مع انجلترا، ودافع لامبارد عن ألوان تشيلسي منذ 13 عاما (موسم 2001-2002) وأحرز معه على الخصوص دوري أبطال أوروبا (2012) والدوري الأوروبي «يوروبا ليج» (2013) والدوري الإنجليزي (2005 و2006 و2010).

من جانب آخر، يواصل شبح الإصابات ملاحقة المنتخبات الكبرى المشاركة في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم، وجديده شكوك حول مشاركة مهاجم أرسنال اليكس اوكسلايد تشامبرلاين مع انجلترا بعد تعرضه لإصابة في المواجهة الودية لمنتخب بلاده مع الإكوادور (2-2) الأربعاء الماضي، وأكدت إدارة المنتخب الانجليزي «متابعة تطور حالة اللاعب»، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتحدثت الصحافة البريطانية عن أن تعافي تشامبرلاين (20 عاماً) قد يتطلب ما بين عشرة أيام وثلاثة أسابيع، ما قد يهدد مشاركته في المونديال الذي ينطلق في 12 يونيو حتى 13 يوليو. وكان لاعب الجناح الشاب خرج من مباراة منتخب بلاده مع الإكوادور في الدقيقة 63 بعد إصابته إثر احتكاك مع كارلوس جرويزو، وفي سجل تشامبرلاين حتى اليوم ثلاثة أهداف في 15 مشاركة دولية بقميص المنتخب الإنجليزي، وتواجه انجلترا هندوراس اليوم في ميامي في آخر مباراة تحضيرية قبل التوجه إلى البرازيل، حيث ستلعب في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً إيطاليا والأوروجواي وكوستاريكا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا