• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعول على خبرة كيروش في مونديال البرازيل

«الرابعة» طموح إيران إلى الأدوار الفاصلة للمرة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

لم يسبق للمنتخب الإيراني أن عبر الدور الأول (دور المجموعات) في مشاركاته الثلاث السابقة ببطولات كأس العالم، ولكنه يأمل هذه المرة في تغيير هذا والعبور بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش إلى الأدوار الفاصلة للمرة الأولى في تاريخ الفريق. وعلى مدار مشاركاته الثلاث السابقة في بطولات كأس العالم، حقق المنتخب الإيراني فوزا واحدا وذلك في نسخة 1998 بفرنسا وعلى حساب نظيره الأميركي.

ويدرك كيروش جيدا أن تحقيق الفوز الثاني سيكون مهمة في غاية الصعوبة لأنه يحتاج إلى التغلب على أحد ثلاثة منافسين أقوياء يواجههم الفريق في مجموعته (السادسة) بالدور الأول للمونديال البرازيلي وهم منتخبات الأرجنتين والبوسنة ونيجيريا.

وقال كيروش: «توقعاتنا هائلة لأننا اجتهدنا كثيراً وعانينا كثيراً لنكون بصحبة أفضل الفرق في العالم.. قد يكون بلوغ الأدوار الفاصلة حلما غير واقعي، ولكن كرة القدم تحيا دائما وسط الأحلام غير الواقعية». ورحل اللاعبان المخضرمان علي كريمي ومهدي مهداوي عن صفوف المنتخب

الإيراني بينما يتألق في صفوف الفريق حاليا لاعبون مثل جواد نيكونام وجلال حسيني وأندرانيك تيموريان كعناصر خبرة يمكنها قيادة العناصر الشابة بالفريق. وسيكون اللاعبان جواد نيكونام وأشكان ديجاجا هما الأبرز في صفوف المنتخب الإيراني بقيادة كيروش.

كما أصبح المهاجم رضا جوشاني جهاد، الذي هاجر إلى هولندا في فترة الطفولة، من العناصر الأساسية المهمة التي يعتمد عليها الفريق حاليا وذلك لقدراته التهديفية العالية ومساهمته الفعالة في إعادة الفريق إلى نهائيات كأس العالم.

وخلال المشاركات الثلاث السابقة له في النهائيات، حصد المنتخب الإيراني نقطة واحدة في كل من بطولتي 1978 بالأرجنتين و2006 بألمانيا وحقق فوزا واحدا كان على نظيره الأميركي في مونديال 1998 بفرنسا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا