• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يستهدف الأدوار الفاصلة في المجموعة السادسة

يوبو يقود «النسور» الشابة في المشاركة الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

رغم مشاركته في بطولة كأس القارات 2013، لم يستغل المنتخب النيجيري لكرة القدم هذه الفرصة للاستعداد الجاد قبل بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولا يعرف ستيفن كيشي المدير الفني للفريق بالضبط ما يمكن أن يقدمه اللاعبون في المونديال المقبل. وتسببت الخلافات المعتادة على المكافآت قبل المشاركة في البطولات الكبيرة في إفساد استعدادات نسور نيجيريا لكأس القارات لينتهي الحال بأبطال أفريقيا بالخروج المبكر من الدور الأول للبطولة، ولكن المنتخب النيجيري، الذي توج بلقب أفريقيا مطلع العام الحالي، استعاد اتزانه سريعاً، وحجز مكانه في المونديال البرازيلي، بعد الفوز بجدارة واستحقاق على نظيره الإثيوبي في الدور النهائي الحاسم بالتصفيات الأفريقية. ولكن ما سيقدمه الفريق في المونديال الصيف المقبل لم يتضح بعد وإن كان أمل الفريق هو التخلص من أي أشياء تحدث خارج الملعب، وتؤثر عليه داخل المستطيل الأخضر.

ومع بلوغ الفريق النهائيات للمرة الخامسة في آخر ست بطولات لكأس العالم، يأمل النسور الخضر في تحقيق ما لم يتحقق منذ 1998 وهو اجتياز الدور الأول للفريق والصعود للأدوار الفاصلة، ورغم صعوبة المجموعة السادسة التي يخوض من خلالها الفريق فعاليات الدور الأول للبطولة، والتي يلتقي فيها منتخبات الأرجنتين والبوسنة وإيران، يرى كيشي أن بلوغ الأدوار الفاصلة أمر ممكن للغاية.

وقال كيشي: «خطتنا هي أن نحاول وأن نحقق الفوز بمباراة تلو الأخرى حتى نصل لنهاية البطولة»، وواصل كيشي ضخ دماء جديدة شابة في صفوف الفريق بعد العروض الهزيلة التي قدمها نسور نيجيريا في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، عندما حل الفريق في المركز الأخير في مجموعته بالنهائيات خلف منتخبات الأرجنتين وكوريا الجنوبية واليونان، وذلك برصيد نقطة واحدة فحسب. ويخوض المنتخب النيجيري نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه وسيكون قائد الفريق مجدداً هو جون ميكيل أوبي نجم خط وسط تشيلسي الإنجليزي، كما يعاونه في خط الوسط أوجيني أونازي لاعب لاتسيو الإيطالي، بينما يشكل إيمانويل إيمينيكي (فناربخشة التركي) وفيكتور موزيس (ليفربول الإنجليزي) قلب الهجوم النيجيري.

ويقود المخضرم جوزيف يوبو نجم نورويتش سيتي الإنجليزي خط الدفاع أمام حارس المرمى المتألق فينسنت إينياما حارس ليل الفرنسي. كما تعلق نيجيريا آمالاً عريضة على المهاجم صنداي مبا رغم أنه ينشط في الدوري المحلي حتى الآن، ويرى كثير من الخبراء أن المنتخب النيجيري هو أكثر الفرق الأفريقية الموهوبة حاليا وأنه الوحيد من القارة الأفريقية القادر على تشكيل خطورة فائقة على المنتخبات العملاقة والعريقة في المونديال، سواء من منتخبات أوروبا أو أميركا الجنوبية، ولكن المنتخب النيجيري يشتهر أيضا بعدم انضباط لاعبيه خارج الملعب، حيث تثور مشكلة المكافآت دائما قبل هذه البطولات الكبيرة. (برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا