• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفد أميركي يزور الدولة

واشنطن تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

دينا مصطفى(أبوظبي)

قالت السفيرة باربرا ليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الإمارات، إن الإمارات استحوذت على أكثر من 44% من صادرات الولايات المتحدة إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العام الماضي، وبلغت نحو 190,8 مليار درهم لتحتل الإمارات المركز الأول في ترتيبها كأكبر سوق للصادرات الأميركية في المنطقة، حيث بلغ إجمالي صادراتها إلى الإمارات فقط العام الماضي 3.2 مليار دولار.

وأضافت ليف في كلمتها أمام الوفد التجاري الأميركي الذي يزور الإمارات حالياً، في إطار فعاليات مؤتمر «اكتشف أميركا»، أن أعضاء الوفد عقدوا لقاءات مهمة مع مسؤولين إماراتيين في قطاعات مختلفة، منها الطاقة النظيفة، والهندسة والتكنولوجيا والتعليم.

ولفتت إلى أن الإمارات لديها خطط لتقليل انبعاثات الكربونية بنسبة 30% بحلول عام 2030، حيث تستهدف تحويل 15% من احتياجاتها من الطاقة إلى الطاقة النظيفة وهو جزء أصيل من اهتمامات الإمارات.

من جانبها، قالت شارون براون عضو مجلس الشيوخ عن ولاية واشنطن رئيسة الوفد التجاري، إن العلاقات الأميركية الإماراتية ذات روابط وثيقة، فالإمارات هي الشريك التجاري الأكبر للولايات المتحدة الأميركية في العالم العربي، ويأمل المسؤولون في الولايات المتحدة تعزيز العلاقات التجارية، وزيادة حجم الاستثمارات بين الجانبين في قطاعات الطاقة النظيفة والتكنولوجية والهندسة والتعليم بحسب براون.

واعتبرت بروان زيارتها للدولة ناجحة «جداً» حتى الآن، وأضافت أن الوفد مكون من 15 عضواً من مختلف الولايات الأميركية، عقد عدة لقاءات مهمة مع الجانب الإماراتي، ووجد العديد من الجوانب المشتركة بين أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا