• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استعداداً لـ «مونديال الإمارات»

منتخب الطائرة تحت 23 سنة يتجمع في دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

يتجمع منتخب الطائرة تحت 23 سنة في الخامسة مساء اليوم بصالة صلاح الدين الرياضية بدبي تحت إشراف مدربه الجزائري مراد سنون استعدادا لخوض تحدي النسخة الجديدة لكأس العالم، التي تستضيفها الإمارات للمرة الاولى 24 أغسطس المقبل بصالتي النصر والوصل بمشاركة 12 منتخبا هي تونس ومصر «أفريقيا» وروسيا وإيطاليا «أوروبا» والأرجنتين والبرازيل «أميركا الجنوبية» وكوبا والمكسيك «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي» ومنتخبان من قارة آسيا سيتم تحديدهما وفقاً نتيجة البطولة الآسيوية المقامة في منيمار، بالإضافة إلى الإمارات «المنظم» ومنتخب آخر يتم اختياره من قبل الاتحاد الدولي وفقاً لآخر تصنيف للمنتخبات الوطنية.

وأوضح عوض المنصوري مدير المنتخب أن التجمع الداخلي سيتمر حتى موعد السفر إلى المعسكر الخارجي الذي تقرر إقامته بسلوفينيا اعتبارا من أول يونيو إلى الخامس عشر منه.

وأشار إلى أن «أبيض تحت 23 سنة» سيخوض ما بين 4 و5 مباريات في المعسكر الخارجي والذي سيكون فرصة لأداء مباريات تجريبية قوية ستعود بالعديد من المكاسب على اللاعبين خلال مشاركتهم في «المونديال».

وكشف أن المنتخب سينتظم في معسكره الداخلي المغلق بعد عودته من معسكر سلوفينيا متطلعا أن تحقق الفترة التحضيرية المقبلة جميع أهدافها المنشودة حتى يرسم المنتخب صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية في هذه التظاهرة العالمية بالدولة. وشدد الجهاز الفني لمنتخب 23 سنة على أهمية المرحلة التحضيرية الحالية مشيرا إلى أن المشاركة في كأس العالم فرصة ذهبية للجيل الحالي من أجل ترك بصمة في هذا الحدث العالمي المهم. وطالب الجهاز الفني اللاعبين الالتزام بالتدريبات حتى تحقق الفترة التحضرية، التي تسبق المعسكر الخارجي النجاح المطلوب، مشيرا إلى أن المنتخب يضم في صفوفه خامات جيدة ولاعبين طوال القامة حيث يسعى الجميع لتوفير المناخ الملائم للاعبين حتى يحقق «الأبيض» طموحه المطلوب في كأس العالم التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية.

وثمن المنصوري الدور الكبير الذي تلعبه الأندية والتي تعد بكل المقاييس الشريك الأصيل مع اتحاد اللعبة في تهيئة لاعبي المنتخبات المختلفة من أجل رسم صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية في كافة المحافل القارية والدولية.

وكان منتخب الناشئين قد تجمع في عجمان الأسبوع الماضي بمشاركة 16 لاعبا استعدادا للمشاركة في «خليجي عُمان» المقام في أغسطس المقبل، حيث يسعى الجهاز الفني للوصول إلى التشكيلة المثالية التي يخوض بها بطولة الخليج.

وطالب يوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة خلال اجتماعه باللاعبين والجهازين الإداري والفني الجميع بمضاعفة الجهد خلال البطولة وحث «صغار الأبيض» على التمثيل المشرف حتى ينجح المنتخب في تحقيق طموحه المطلوب مشددا على أهمية الظهور بالمظهر المشرف.

وظلت لجنة المنتخبات برئاسة سالم نايف الكثيري النائب الأول لرئيس الاتحاد تعمل على توفير عوامل النجاح للمنتخبات الوطنية المختلفة ليحقق تجمع منتخبات المناطق الذي أقامته لجنة المنتخبات خلال المرحلة الماضية أهدافه من أجل اختيار أبرز المواهب وخصوصا أن دوري المناطق خطوة على الطريق الصحيح تصب في مصلحة منتخبات المراحل السنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا