• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تكريماً لإبداعاتهم الأدبية والفنية والفكرية

حبيب الصايغ وأبو الريش والجسمي ينالون وسام «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

الرياض (وام)

حصل كل من حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مستشار دار الخليج رئيس التحرير المسؤول، والروائي الإماراتي علي أبو الريش، والفنان الإماراتي أحمد الجسمي، على وسام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تكريماً لإبداعاتهم الأدبية والفنية والفكرية.

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض على هامش اجتماعات الوزراء المسؤولين عن الشأن الثقافي في دول مجلس التعاون، وحضره معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والوزراء المسؤولون عن الثقافة في دول المجلس ومحمد سعيد محمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية ونخبة من المفكرين والمثقفين والأدباء.

وتسلم سعود حبيب الصايغ الجائزة نيابة عن والده، بينما تسلم الروائي علي أبو الريش والفنان أحمد الجسمي جائزتيهما.

وأشار حبيب الصايغ بهذه المناسبة إلى وحدة الثقافة الخليجية في إطار الثقافة العربية الواحدة، مثمناً مواظبة مجلس التعاون على اللقاء في صوره المتعددة، ومعرباً عن شكره لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الوزراء المسؤولين عن الثقافة في دول مجلس التعاون.

من جهته، أكد الروائي علي أبو الريش أن التكريم للمثقفين في دول الخليج بادرة تؤسس لنهج طيب يوفر كل الدعم والتقدير للحركة الثقافية في المنطقة ولجميع المبدعين في المجالات الثقافية والفنية كافة، فيما أشار الفنان أحمد الجسمي إلى أن هذا التكريم يدل على اهتمام قادة دول مجلس التعاون بالمثقف والفنان، مقدماً الشكر لقادتنا والأمانة العامة لدول مجلس التعاون على الاحتفاء.

وتهدف الجائزة إلى تكريم المبدعين من أبناء دول مجلس التعاون في مختلف المجالات الأدبية والفنية والفكرية وتقديم المبدعين إلى الأجيال القادمة كنماذج مشرفة للعطاء الثقافي جديرة بأن يحتذى بها، وتشجيع وتحفيز الحركة الفكرية والأدبية والفنية ودعم النتاجات الإبداعية لأبناء دول مجلس التعاون.

وتشمل مجالات التكريم النقد الأدبي والسيرة الأدبية والترجمة والدراسات والإنتاج الفكري وتحقيق التراث والفنون الأدبية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا