• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البريطاني روري بطلاً لرماية الجائزة الكبري

الطلقات الذهبية تنهي المغامرة الإماراتية في أذربيجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

أذربيجان (الاتحاد)

تخلى الحظ عن رماتنا في نهائيات بطولة الجائزة الكبرى الثانية على كاس حيدر علييف لرماية الأطباق، حيث خرج محمد حسن من الدور قبل النهائي، وتبعه الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في «الشوت أوف» بعد تعادل أربعة رماة عند الرصيد 14 طبقا، وهو ما فرض الاحتكام للطلقات الذهبية التي أصابت آمال رماتنا في مقتل، حيث توج الرامي البريطاني روري سانده الحظ مرتين في الطلقات الذهبية ليدخل النهائيات، لينتزع الذهبية من الكويتي عبد الله الرشيدي الذي ظل متقدماً بثبات حتى الرمق الأخير على حساب مواطنه زيد المطيري الفائز بالميدالية البرونزية وحل الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في المركز الخامس ومحمد حسن سادساً.

وبعيداً عن النتائج النهائية حقق منتخبنا جملة من المكاسب قبل المشاركة في كأس العالم الرسمية المرتقبة والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 والتي تحتضنها نفس الميادين في جبالا الأذربيجانية خلال الفترة من 6 إلى 16 أغسطس المقبل، حيث واجه الرماة ظروفاً تتعلق بالأطباق وقلة خبرة الحكام وهو أمر قد يفيدهم في المستقبل.

وكان الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم قد تأهل إلى النهائيات بعد أداء قوي في اليوم الثاني، محققاً العلامة الكاملة في الجولتين 50 من أصل 50 طبقا ليتصدر قائمة المتأهلين رافعا رصيده إلى 122 طبقا (24 و24 و24 و25 و25 طبقاً)، بينما توقف رصيد محمد حسن عند 119 طبقا بعد أن حقق أمس 45 طبقا أضيفت إلي رصيده أمس الأول 74 طبقا (25 و24 و25 و22 و23 طبقا) .

كما تأهل ألى النهائيات أربعة رماة آخرين هم الكويتي عبد الله الرشيدي ومواطنه منصور الرشيدي وكل من الكويتي زيد المطيري والبريطاني روري اللذين تأهلا بعد «الشوت أوف» ليصبح أربعة رماة عرب في النهائيات.

وعلى صعيد السيدات توجت الرامية الروسية العجوز ديميانا سفتلانا بذهبية البطولة وحصلت على خمسة آلاف دولار ونالت الكويتية إيمان الشماع فضية البطولة وثلاثة آلاف دولار وكانت البرونزية من نصيب الأذربيجانية نورلانا جعفر وحصلت على ألفي دولار.

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء بقاعة كبار الشخصيات بنادي جبالا للرماية، على شرف الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم كابتن منتخبنا الوطني لرماية الأطباق والوفد المرافق له تثميناً وتقديراً لمشاركته في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا