• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الإصابة تبعد أفضل لاعب في العالم عن «البرتغال» أمام المكسيك

رونالدو هداف يبحث عن الذات قبل مواجهة «الماكينات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أمس الأول، أن قائد المنتخب الأول كريستيانو رونالدو سيغيب عن المباراة الودية أمام المكسيك اليوم بسبب الإصابة، وأوضح اتحاد الكرة الإسباني عبر موقعه الرسمي أن رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني سيغيب عن مباراة المكسيك اليوم، عقب تعرضه لإصابة في أوتار وعضلات الساق اليسرى، كما يغيب راؤول ميراليس وبيبي عن المباراة الودية أمام المكسيك أيضا بسب الإصابة.

ويلتقي الفريق البرتغالي مع نظيره الأيرلندي في نيوجيرسي في آخر مباراة ودية للفريق قبل مواجهة ألمانيا في مستهل مشواره بالمجموعة السابعة لمونديال البرازيل يوم 16 يونيو الجاري.

وازدادت الشكوك حول إمكانية تعافي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل المباراة الأولى لمنتخب بلاده في مونديال البرازيل، وذلك بعدما رفض المدرب باولو بينتو تحديد زمن لعودته إلى الفريق. ولم يتمكن رونالدو (29 عاما) مجدداً من خوض التمارين مع رفاقه في المنتخب الذي يتحضر لخوض مباراته التجريبية الأخيرة قبل السفر إلى البرازيل، والتي ستجمعه بالمكسيك في الولايات المتحدة.

وتبدأ البرتغال مشوارها في البرازيل ضد ألمانيا في 16 الشهر الحالي، وفي ظل الوضع الحالي لرونالدو الذي يعاني إصابات في ساقه وفخذه، فسيكون من الصعب على بينتو الاعتماد على نجم ريال مدريد الإسباني في الموقعة المرتقبة ضد «ناسيونال مانشافت»، وسيكون من الصعب على رونالدو المشاركة في هذه الموقعة، وحتى أن تعافى من هذه الإصابات، وذلك لأنه لن يكون في كامل لياقته البدنية.

ورد بينتو من ملعب فوكسبورو، حيث ستلتقي البرتغال مع المكسيك على أسئلة الصحفيين حول رونالدو، قائلاً: «الوضع يتطور وتوقعاتنا (بشأن تعافي رونالدو) تتطور بشكل مستمر، في مسألة متى سيكون جاهزا للعب، فهذا قرار سنتخذه كحال أي لاعب آخر بغض النظر عن هويته، أنا لست مخولا مناقشة وضعه بشكل مطول، ما إن يصبح جاهزاً لخوض التمارين، حتى نقوم بالإعلان عن ذلك».

وبدا بينتو منزعجاً من تركيز الأسئلة حول رونالدو بشكل خاص، قائلاً: «يجب علينا التحضير لمباراة ألمانيا بغض النظر عن ذلك (شفاء اللاعب من عدمه)، أنا واللاعب والأطباء نتخذ القرار بشأن إذا كان سيلعب ومتى سيلعب، رونالدو ليس اللاعب الجيد الوحيد الذي نملكه».

وغاب رونالدو، المتوج مع ريال بلقب دوري أبطال أوروبا، والذي سجل 49 هدفا في 110 مباريات مع منتخب بلاده، عن المباراة الودية التي تعادلت فيها البرتغال مع اليونان صفر-صفر السبت الماضي في لشبونة. ويعاني المنتخب البرتغالي الذي ضمن مشاركته في نهائيات البرازيل عبر الملحق الأوروبي، وعلى حساب السويد بفضل رباعية من رونالدو بالذات، من إصابات عدة في صفوفه إذ سيفتقد في مباراته التحضيرية الأخيرة ضد المكسيك إلى المدافع بيبي ولاعب الوسط راوول ميريليش. وتحدث بينتو عن إصابة بيبي الذي ساهم مع رونالدو باحراز ريال للقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخ النادي الملكي، قائلا: «خاض الكثير من المباريات في هذا الموسم الذي كان جيداً بالنسبة له، سنقيم الوضع وسنرى كيف أصبح، ثم نقرر».

(لشبونة - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا