• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أشاد بدور مركز الأعمال

وفد سعودي يبحث و«اقتصادية أبوظبي» التعاون المشترك وجذب الاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

بحث وفد من غرفة الأحساء في المملكة العربية السعودية الشقيقة مع مسؤولي دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في العديد من الموضوعات المتعلقة بقطاع الأعمال، خاصة في مجال جذب الاستثمارات بين الجانبين.

وقام وفد الغرفة بزيارة مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، اطلع خلالها على خدمات التراخيص التجارية التي يقدمها المركز للعملاء ومن أهمها الخدمات الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية إلى جانب الدور الذي يقوم به في تحسين وتطوير بيئة الأعمال على مستوى إمارة أبوظبي.

ورحب غانم محمد الفندي المزروعي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالدائرة بالوفد السعودي الزائر، مؤكدا حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز علاقاتها الاقتصادية وخاصة في المجالين التجاري والاستثماري مع الأحساء في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الاستفادة من حجم التبادل التجاري الكبير بين البلدين الشقيقين ومن الفرص المتاحة في العديد من المجالات.

وقال المزروعي إن زيارة وفد غرفة الأحساء إلى إمارة أبوظبي من شأنها أن تسهم في خلق آفاق أوسع من الفرص المشتركة بين الجانبين وتعزز من العلاقات التجارية بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين الشقيقين مؤكدا حرص دائرة التنمية الاقتصادية على تحقيق هذا الهدف المشترك من خلال توفير البيئة التشريعية والخدمات اللوجيستية اللازمة التي توفر الأرضية الملائمة التي ينطلق منها القطاع الخاص لتوسيع أعماله في كل من الأحساء وإمارة أبوظبي.

واعرب عن أمله في أن تكون الزيارة بداية طيبة لعلاقات اكبر خلال الفترة القادمة، مثمنا اهتمام وحرص الجانب السعودي في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وجاءت المملكة العربية السعودية في مقدمة دول الخليج من حيث قيمة التجارة غير النفطية للدولة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، بحصة بلغت قيمتها 30,3 مليار درهم وبنسبة 39% من إجمالي التجارة غير النفطية للدولة مع دول مجلس التعاون الخليجي، حسب بيان الهيئة الاتحادية للجمارك.

من جانبه، عبر صالح بن حسن العفالق رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عن شكره وتقديره مسؤولي الدائرة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بما التمسه من نتائج خلال زيارته التي فتحت لهم من دون شك آفاقا أوسع في تعزيز العمل المشترك بين الجانبين.

وأشار إلى أن زيارة وفد كبير من غرفة الأحساء إلى أبوظبي يضم العديد من التجار والمستثمرين السعوديين يعكس رغبة المملكة في فتح مجالات أوسع من التعاون المشترك في قطاع الأعمال إلى جانب الاطلاع على ابرز الفرص الاستثمارية التي تتميز بها الإمارة .

ووجه وفد غرفة الأحساء الدعوة إلى مسؤولي الدائرة لحضور ملتقى الاستثمار في الأحساء المزمع عقده في مارس القادم مؤكدا أهمية مشاركة إمارة أبوظبي ممثلة بالدائرة في هذا الحدث والذي سيسلط الضوء على ابرز المشاريع التنموية المزمع تنفيذها في الأحساء السعودية. وقام وفد غرفة الأحساء عقب الاجتماع بزيارة مقر مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة اطلع خلالها على الإجراءات الخاصة بمعاملات التراخيص التجارية حيث أبدى أعجابه بما يقدمه المركز للعملاء من خدمات متنوعة وخاصة الإلكترونية منها والتي تسهم في تقليل الإجراءات لاستخراج التراخيص التجارية الأمر الذي اسهم في تعزيز تنافسية الإمارة وجعلها مركزا مهما في المنطقة في قطاع الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا