• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رونالدينيو: بيليه ومارادونا خارج المقارنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حوار مع صحيفة «آس» الإسبانية قال النجم البرازيلي المخضرم رونالدينيو لاعب برشلونة والميلان وباريس سان جيرمان السابق: «تاريخياً.. لا أرى سوى بيليه ومارادونا هما الأكثر أهمية ولا أحد غيرهما، فهما نجمان عظيمان سجلا اسميهما بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، أما ميسي فهو أقل منهما أهمية من هذه الزاوية».

ورغم أن رونالدينيو لم يذكر ليونيل ميسي كمرجعية كروية تاريخية، فإنه يرى أن «البرغوث» الأرجنتيني هو نجمه المفضل بالنسبة إلى الكرة الذهبية القادمة. وتابع قائلاً: «جميع اللاعبين بذلوا جهداً كبيراً ومن الصعب الاختيار فيما بينهم ولكنني سأكون مخلصاً ووفياً وأبقى مع ميسي لأنني أكون سعيداً عندما أراه سعيداً».

ورداً على سؤال بشأن نجم السامبا الجديد «نيما»، وجه رونالدينيو في البداية بعض عبارات المديح والإطراء إلى مواطنه الشاب وقال: «نيمار صديقي ويكتب التاريخ في نفس النادي الذي لعبت له وكتبت فيه تاريخاً وهو برشلونة». وأضاف قائلاً: «نيمار سيكون يوما ما أفضل لاعب في العالم».

واختتم رونالدينيو كلامه بقوله: «أكون في منتهى السعادة والفرحة عندما أرى نيمار وأنيستا وميسي وهم يلعبون، وأثمن كثيراً ما وصلوا إليه من مستوى عالٍ».

وعن النجوم الذين يعشقهم ويمثلون له القدوة والمثل الأعلى، قال رونالدينيو الذي فاز بالكثير من الألقاب والبطولات في كل مكان لعب فيه: «الذين يثيرون إعجابي لم يتغيروا وهم رونالدو وريفالدو وروماريو وروبرتو كارلوس، كنت أشاهدهم في الملاعب وعلى شاشات التلفاز ثم أصبحت ألعب معهم بعد ذلك». وقال رونالدينيو أنه سيستمر في الملاعب الموسم القادم أيضاً وبعدها سينظر في أمر مستقبله وما إذا كان سيفعل شيئاً آخر.

يذكر أن رونالدينيو المولود في 21 مارس 1980 ( 36 سنة) ما زال متعاقداً مع فريق فلومينينزي البرازيلي حتى نهاية هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا