• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دوري أبطال آسيا يؤجل انطلاقة البطولة 4 أيام

منتخبنا يواجه قطر والكويت في المجموعة الأولى لـ «الأولمبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

أجريت أمس الأول قرعة ثلاث بطولات خليجية لكرة القدم التي تستضيفها قطر خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين، وهي بطولة الناشئين، والبطولة الأوليمبية والصالات، بالإضافة إلى إعلان جدول بطولة الكرة الشاطئية التي تستضيفها الإمارات، جاء ذلك بفندق الدبليو بالدوحة، بحضور ميرزا أحمد الأمين العام للجنة التنظيمية، وحمد المناعي رئيس اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية، بالإضافة إلى ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولات الأربع، ومثل منتخباتنا عبد القادر حسن مدير إدارة المنتخبات باتحاد الكرة.

وأسفرت قرعة المنتخبات الأوليمبية التي تقام من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر القادمين عن وقوع منتخبنا في المجموعة الأولى بجانب قطر صاحب الأرض والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والبحرين وعمان، وفي قرعة الناشئين تحت17 سنة وقع منتخبنا في المجموعة الأولى مع السعودية والبحرين، فيما وقع المنتخب القطري بالمجموعة الثانية بجانب الكويت وعمان، أما بطولة كرة الصالات فتلعب بنظام الدوري من دور واحد، لعدم مشاركة المنتخب العماني.

وبدأت المراسم بقرعة بطولة منتخبات الناشئين مواليد 1993، والتي اختار فيها المنتخب القطري بصفته يمثل البلد المضيف المجموعة الثانية، وأجريت القرعة لبقية المنتخبات لتسفر عن توزيع الستة منتخبات المشاركة إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى منتخبات: الإمارات والسعودية والبحرين، ويلعب بجانب قطر في المجموعة الثانية منتخبا الكويت وعمان، وستقام بطولة الناشئين من 10: 19 أغسطس المقبل، وتم اختيار موعدها لتكون بمثابة استعداد للمنتخبات الخليجية المشاركة في كأس آسيا للناشئين التي تقام في سبتمبر المقبل، وهي 5 منتخبات ستسعى للاستفادة من المشاركة في هذه البطولة، من أجل المنافسة بقوة في كأس آسيا المؤهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين.

وسحبت قرعة بطولة المنتخبات الأوليمبية، والتي أعلن عن تأخير موعدها لتنطلق يوم 30 أغسطس بدلاً من يوم 26 للشهر نفسه، وتختتم يوم 11 سبتمبر بسبب إقامة الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا يومي 19 و26 أغسطس، وأسفرت القرعة التي تم توزيع المنتخبات المشاركة فيها إلى مجموعتين عن وقوع العنابي في المجموعة الأولى التي ضمت بجانبه الكويت والإمارات، وضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية وعمان والبحرين.

وتعتبر هذه البطولة بمثابة إعداد للمنتخبات لتجهيز لاعبيها قبل المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في كوريا الجنوبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا