• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تشارك بملتقى في الرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

وام

الشارقة (وام)

تشارك دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ضمن الوفد الحكومي والتجاري المشارك في «ملتقى الاستثمار الإماراتي السعودي» الذي تنطلق أعماله غداً الاثنين في الرياض وذلك ضمن خطة الدائرة لعام 2015 لجذب المستثمرين للإمارة من منطلق حرصها على تشجيع وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال لدولة الإمارات بشكل عام ولإمارة الشارقة بشكل خاص.

وتشارك الدائرة في هذا الملتقى تحت مظلة وزارة الاقتصاد وبالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، حيث يعتبر العمل على تنمية اقتصاد الإمارة أحد المهام الرئيسة للدائرة للوصول لرؤيتها بالريادة في التنمية المستدامة لتحقيق الرفاه الاقتصادي.

ويعد هذا الملتقى محطة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ولرفع معدلات الاستثمار المشترك في جميع القطاعات وتقديم التسهيلات للمستثمرين وتذليل العقبات التي قد تواجههم.

وأكد سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة، أهمية بناء قاعدة متينة للتعاون الاقتصادي مع المملكة العربية السعودية وإقامة شراكات دائمة وتنفيذ المشاريع المشتركة، لافتاً إلى أن العلاقات الاقتصادية بين الجانبين ترجع إلى سنوات طوال وقد بنيت هذه العلاقات على الشراكة والتعاون وتميزت بالمتانة التي تضمن تحقيق مصالح الجانبين. وقال إن الشارقة تولي اهتماماً خاصاً بتعزيز التعاون مع الأشقاء في دول مجلس التعاون، لافتاً إلى أن الإمارة يتميز المناخ الاستثماري فيها بالبنية التحتية المتطورة.

واستعرض التسهيلات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين. وقالت أمل جاسم حبش نائبة مدير إدارة الشؤون التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة إن الدائرة وبتوجيهات من رئيس الدائرة تقوم بالترويج للإمكانات الاقتصادية لإمارة الشارقة وذلك لما تتمتع به الإمارة من بنية وثبات اقتصادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا