• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

3 آلاف مشارك من 50 دولة يتنافسون في 23 مسابقة

توقيع عقد استضافة مونديال الرياضات الجوية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

وقع اتحاد الرياضات الجوية أمس الأول على عقد استضافة بطولة العالم للرياضات الجوية التي ستقام في دبي خلال شهر نوفمبر عام 2015، على هامش اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة بمدينة لوزان السويسرية، وجاء التوقيع في حضور الوفد المشارك في الاجتماعات، يتقدمهم نصر حموده النيادي رئيس الاتحاد ويوسف الحمادي نائب رئيس الاتحاد ومحمد يوسف الأمين العام للاتحاد وسالم أكرم عبدالكريم عضو مجلس الإدارة ورامي النابلسي، وحضر من جانب الاتحاد الدولي د. جون كروب ستون رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

وعقد الاتحاد الدولي مؤتمراً صحفياً على هامش الاجتماعات لإعلان استضافة الإمارات للحدث العالمي الذي لم يسبق أن تمت استضافته في أي مكان في العالم باستثناء روسيا التي استضافت النسختين الأولى والثانية، ولم يسبق أن خرجت البطولة عن أوروبا وهو ما يعد إنجازا كبيرا للرياضة الإماراتية بشكل عام والرياضات الجوية بشكل خاص.

بدأ المؤتمر الصحفي بفيلم وثائقي يحكي قصة التطور الحضاري والعمراني للإمارات والنجاحات التي حققتها على كافة الصعد، خاصة في المجال الرياضي والدعم والاهتمام اللذين تحظى بهما الرياضات الجوية عامة والمظلات خاصة، ودور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في دعم وتطوير وإنجاح الرياضة عامة والرياضات الجوية، خاصة كما تم خلال المؤتمر الكشف عن بعض بنود الاتفاقية وشرح آلية التنفيذ.

ونقل النيادي تحيات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي للحضور وتوجيهات سموه وحرصه على نجاح هذا الحدث التاريخي كما هي عادة الإمارات في استضافتها كبريات الأحداث، مرحباً برئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرياضات الجوية والوفود المشاركة في مونديال الرياضات الجوية مؤكدا أن البطولة ستكون حدثاً استثنائياً.

وأضاف: «الحدث العالمي سيتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 44، مما سيضاعف من فرحة الجميع، مؤكداً أن دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وراء فوز ملف الإمارات لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير الذي سيجمع أكثر من ثلاثة آلاف مشارك بينهم 1500 متسابق من أكثر من 50 دولة يتنافسون في نحو 23 لعبة منها على سبيل المثال القفز بالمظلات بفئاتها وسباق المناطيد والطيران بالتحكم من بعد، والطيران الشراعي والطيران الاستعراضي للسباقات الجوية والهليكوبتر وغيرها من الرياضات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا