• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

تطبيق الحزمة الأولى من مؤشرات الخطة الاستراتيجية عجمان 2021

عمار النعيمي: نسعى لتحقيق نقلة نوعية في تطوير الأداء الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يوليو 2018

علي الهنوري (عجمان)

بدأت حكومة عجمان، تطبيق الحزمة الأولى من المؤشرات والمستهدفات للخطة الاستراتيجية عجمان 2021، والتي اعتمدها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، والتي تضمنت 21 مؤشراً استراتيجياً في ثلاثة محاور رئيسة، متمثلة في مكان أفضل للعيش، ومحور حكومة متميزة، ومحور اقتصاد أخضر.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن إمارة عجمان بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تسعى لتحقيق نقلة نوعية على صعيد تطوير الأداء الحكومي، بتعاون المؤسسات كافة والجهات الحكومية التي تعمل وفق خطط استراتيجية مدروسة، وبرؤية طموحة وواضحة نحو مستقبل مشرق لإمارة عجمان، موضحاً أننا اليوم في إمارة عجمان نرى النتائج الإيجابية وثمار تلك الجهود الكبيرة في الارتقاء بالعمل، وتحقيق السعادة لمجتمع الإمارة.

وأشاد سموّه بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل، موضحاً أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود لتنفيذ ما تم التخطيط له من جهة، وحصد النتائج من جهة أخرى، مؤكداً ضرورة اعتماد آلية متابعة ومراجعة لتلك المؤشرات والمستهدفات، والعمل على التنسيق مع الجهات الحكومية، لتطبيق تلك المؤشرات، وتحقيق مستهدفاتها.

وتهدف المؤشرات والمستهدفات، إلى تطوير 10 سياسات ذات أولوية، واعتماد 15 خريطة استراتيجية للجهات المحلية، كما تضمنت تنفيذ وإنجاز مشروع تعداد عجمان، واستراتيجية التحول الرقمي، وصولاً إلى اعتماد الحزمة الأولى من المؤشرات والمستهدفات للخطة الاستراتيجية.

وتضمنت الحزمة الأولى 4 مؤشرات ومستهدفات ضمن محور اقتصاد أخضر، تسعى إمارة عجمان لتحقيقها في عام 2021 في تنمية قطاعات الاقتصاد الأخضر وبناء مقومات اقتصاد منتج، حيث تتطلع إمارة عجمان لاستقبال 800 آلاف نزيل في الفنادق والشقق الفندقية، ومجموع 2.2 مليون ليلة لنزلاء الفنادق بزيادة نسبتها 64%، ورفع نسبة إشغال الفنادق والشقق الفندقية لـ 80%، ما يعكس التقدم الإيجابي في التنمية السياحية الشاملة الهادفة إلى الوصول لسياحة مستدامة، كما تعمل إمارة عجمان لرفع نسبة حصة العمالة الماهرة المؤهلة من سوق العمل في القطاع الاقتصادي في إمارة عجمان لـ 42% من نسبة العمالة الإجمالية في عام 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا