• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤتمر التحكيم يطالب بالحوكمة الرياضية في جلسته الختامية

وفد «الأولمبية» يبحث اتفاقية التعاون مع رئيس «اللجنة الأسترالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

يعقد وفد اللجنة الأولمبية الوطنية، اجتماعاً مع جون كوتس، رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رئيس محكمة الكأس حول بنود اتفاقية التعاون بين اللجنتين والتي من المزمع إبرامها خلال الفترة المقبلة بالإمارات، وذلك على هامش اجتماعات مؤتمر التحكيم الرياضي الدولي واجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي المقامة حاليا بالكويت.

ويضم الوفد المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية وأسامة أحمد الشعفار عضو اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اتحاد الدراجات.

من ناحية أخرى، اختتم مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا الذي نظمه المجلس الأولمبي الآسيوي بالتعاون مع محكمة التحكيم الرياضي (كاس) أمس الأول في الكويت بحضور الأسترالي جون كوتس، رئيس المحكمة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ويشارك وفد اللجنة الأولمبية الوطنية في سلسلة الاجتماعات الهامة التي تحضنها دولة الكويت في الفترة الحالية.

وتناول المؤتمر في الجلسة الختامية محور الأمور الإجرائية في التحكيم الرياضي للجان الأولمبية الوطنية، واستعرض السويسري ميشيلي برناسكوني المحكم في «كاس» الخطوات التي يتوجب على اللجان الأولمبية اتباعها عند اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي، فيما تناول السويسري جيروم بويفي رئيس العلاقات المؤسسية والحوكمة في اللجنة الأولمبية الدولية في عرضه الحوكمة الرياضية وعلاقتها باللجان الأولمبية الوطنية من خلال النظم الأساسية للجان ومتطلبات اللجنة الأولمبية الدولية.

وتناولت المحامية الرياضية الأميركية ماري كلارك في مداخلتها، آلية تسوية المنازعات في اللجان الأولمبية الوطنية مستخدمة قضية اللجنة الأولمبية النيوزيلندية كمثال، وتطرقت المستشارة ورئيسة الأبحاث والوساطة في «كاس» دسبينا مافروماتي الى موضوع الحوكمة الرياضية واستقلالية المنظمات الرياضية في ضوء السوابق القضائية لمحكمة التحكيم الرياضي.

من جانبه، قال كوتس في ختام المؤتمر الذي جمع ثلاث قارات للمرة الأولى في مجال التحكيم الرياضي، إن اللقاء سيشكل نقلة كبيرة في التعاون بين «كاس» واللجان الأولمبية الوطنية في تلك القارات كما شكل المؤتمر فرصة للالتقاء بممثلي اللجان الوطنية والتعرف إلى أبرز المشكلات القانونية التي يواجهونها في عملهم سواء في الإجراءات المتبعة في نظمهم الأساسية أو اللوائح التي تنظم تعاملهم مع الرياضيين، إلى جانب علاقاتها بالمنظمات الرياضية القارية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا