• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعمق التعاون في مجالات السياحة والزراعة والخدمات

زيارة وفد الإمارات إلى جورجيا تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أسست جولة وفد الدولة الاقتصادي والاستثماري الإماراتي إلى جورجيا، لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، بحسب وزارة الاقتصاد.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أمس أن الزيارة التي عقدت برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، عمقت التعاون بمجالات السياحة والأمن الغذائي والخدمات، إضافة إلى الشروع في تأسيس شراكات استثمارية جديدة بين مجتمع الأعمال في البلدين الصديقين، مما سيسهم في رفع حجم التجارة المتبادلة بينهما.

والتقى المنصوري، يرافقه عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة ومجموعة من أعضاء الوفد الإماراتي مع معالي أوتار دانيليا وزير الزراعة الجورجي بحضور كيتيفان بشوروشفيلي نائبة وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة بجورجيا، حيث تباحث الطرفان في سبل تعزيز الاستثمارات الإماراتية في القطاع الزراعي الجورجي والتوجه نحو جعل دولة الإمارات محطة إستيراد وتصدير للمنتجات الجورجية سواء كانت من الاستثمارات الإماراتية أو من خلال المنتجات الزراعية لشركات جورجية إلى جانب إطار تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية للسكان في كلا البلدين والمساهمة باستقرار أسعار السلع الغذائية في أسواق الإمارات.

وأكد المنصوري توجه الدولة لزيادة عمليات الاستثمار الخارجي من المحاصيل الزراعية الرئيسية، منوهاً بأن الوزارة تضع مسألة الأمن الغذائي ضمن أولوياتها في كافة البعثات التجارية والاستثمارية التي تقوم بتنفيذها مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة.

وتفقد المنصوري والوفد الإماراتي رفقة كيتيفان بشوروشفيلي، نائبة وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة بجورجيا، مركز الخدمات الحكومي في العاصمة الجورجية تبليسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا