• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

الجوائز 4 ملايين و500 ألف درهم

1500 بحار في سباق «غناضة» للقوارب الشراعية 60 قدماً اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

نبيل فكري (أبوظبي)

يشهد كورنيش العاصمة أبوظبي، اعتباراً من الثانية بعد ظهر اليوم، ملحمة بحرية تراثية، يجسدها سباق «غناضة» للقوارب الشراعية فئة 60 قدماً، والذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ويمثل الجولة الثالثة من سباقات القوارب الشراعية فئة 60 قدماً.

ويشهد السباق مشاركة 80 قارباً، تحمل على متنها أكثر من 1500 بحار، وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة للسباق 4 ملايين و500 ألف درهم، وذلك بعد قرار مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس الإدارة، نائب رئيس اتحاد الشراع، برفع قيمة الجوائز تحفيزاً للمشاركين، وتقديراً لدعمهم لمختلف السباقات التي ينظمها النادي، الأمر الذي ساهم في تعزيز الرياضات البحرية عموماً والشراعية فئة 60 قدماً على وجه الخصوص.

ومن بين الجوائز المقدمة للفائزين في السباق، رصدت اللجنة المنظمة خمس سيارات للخمسة الأوائل، وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها الجـوائز هــذا المدى، بعد النجاح اللافت الذي شهدته سبــاقات تلك الفئة في الفترة الأخيرة، ويقام السباق لمسافة 30 ميلاً بحرياً، وينطلق من جزيرة «غناضة» وينتهي عند مقر النادي في كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي، ويحمل السباق اسم «غناضة»، وهي إحدى الجزر شرق العاصمة أبوظبي.

ويسعى البحارة إلى تجميع أكبر عدد ممكن من النقاط، للاستفادة منها في تحدي بطل الإمارات بعد إدراج نتائج المسابقة ضمن بطولة الإمارات في جولتها السابعة والتي يتم خلالها تجميع النقاط مع باقي الجولات الأخرى لتحديد الفائز باللقب.

ويتصدر بطولة الإمارات قبل السباق، القارب «أطلس» ورقمه 12، وهو ملك فرج بطي المحيربي، ونوخذته هو أحمد راشد السويدي وله 137 نقطة، وفي المركز الثاني، يأتي القارب رقم 80 «السرب»، لمالكه راشد خادم المهيري، وقيادة النوخذة الحر راشد خادم المهيري، وله 131 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي «مهاجر» ويحمل الرقم 60 وهو ملك خادم عبدالله القبيسي وقيادة النوخذة ماجد أحمد خادم المهيري، وللقارب «مهاجر» 130 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا