• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

قلق أوروبي من استقالة رئيس الضرائب اليوناني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

أبدت المفوضية الأوروبية قلقها من الاستقالة المفاجئة لرئيس الضرائب في اليونان.

وقبلت وزارة المالية اليونانية استقالة هاريس ثيوهاريس الذي أمضى عاماً ونصف العام من فترة رئاسته للضرائب، ومدتها 5 سنوات «لأسباب خاصة». وقالت المفوضية في بيان أمس:«من المهم أن تضمن الحكومة الاستمرارية الكاملة لتنفيذ الإصلاحات المخططة، لتحسين كفاءة الإدارة ومكافحة الاحتيال والتهرب الضريبي وضمان زيادة إيرادات الحكومة». وتأتي استقالة ثيوهاريس، قبل تعديل حكومي متوقع، بعد أن تراجع الدعم الشعبي للحكومة الائتلافية التي يقودها المحافظون في انتخابات البرلمان الأوروبي التي أجريت الشهر الماضي.

في الوقت نفسه، أعلن صندوق النقد الدولي أمس، تأجيل نشر تقرير المراجعة الخامس لأوضاع اقتصاد اليونان لأسباب إجرائية. كان صندوق النقد قد وافق الأسبوع الماضي على تقديم قرض جديد لليونان بقيمة 3,41 مليار يورو (4,6 مليار دولار)، ودعا الحكومة إلى عدم تبني أي إجراءات تقشف جديدة خلال العام الحالي.

يأتي ذلك، فيما أعلنت وكالة الإحصاء اليونانية «إيلستات» تراجع معدل البطالة في اليونان بنسبة طفيفة في مارس الماضي، مسجلاً 26,8% مقابل 26,9% في فبراير الماضي.

وأضافت أن معدل البطالة في اليونان مازال ضعف متوسط المعدل المسجل في منطقة اليورو خلال أبريل الماضي، والبالغ 11,7% ويبلغ عدد العاطلين في اليونان 1,24 مليون عاطل.

وذكرت إيلستات، أن معدل البطالة بين النساء والشباب، كان الأعلى، حيث بلغ المعدل بين الفئة العمرية من 15 إلى 24 عاما نحو 58,3%% وبين النساء 30,6%.

(أثينا-د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا