• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سباق بين شركات التكنولوجيا لطرح التقنية الجديدة في الأسواق

«جوجل» تعكف على تطوير جهاز لوحي ثلاثي الأبعاد ضمن «مشروع تانجو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

كشفت شركة جوجل عن مشروع لتطوير جهاز لوحي يتمتع بوظائف ثلاثية الأبعاد ولواقط ترصد الحركة.

ويأتي هذا الأمر في إطار مشروع تانجو الذي تنفذه المجموعة الأميركية ويتمحور على التقنية الثلاثية الأبعاد، وأدى حتى الآن إلى الكشف في فبراير الماضي عن برمجية لرسم الخرائط، تجهز بها الهواتف الذكية وهي قادرة على نسخ الهندسة الداخلية لغرفة ما بالأبعاد الثلاثة.

وتحدثت جوجل يومها عن تطبيقات لهذه البرمجية، تراوح بين ألعاب الفيديو ومساعدة الأشخاص الذين يعانون مشكلة في البصر. وأوضحت الشركة على موقعها الإلكتروني المخصص لمشروع تانجو، أنها ستضع قريباً بتصرف المطورين المهتمين عدة تسمح لهم بتصميم تطبيقات تتناسب مع جهازها اللوحي الثلاثي الأبعاد.

وقال جوني لي أحد أفراد الفريق: «الهدف من مشروع تانجو هو منح الأجهزة المحمولة، إدراكا للمكان والحركة كما هو متوافر للبشر».

وتهتم مجموعات التكنولوجيا الكبيرة كثيراً في هذه الأيام بالتقينات الثلاثية الأبعاد، حيث اشترت مجموعة «آبل» نهاية العام الماضي الشركة الناشئة «برايم سنس» التي صممت نظام «كينكت» من مايكروسوفت، القادر على التعرف إلى حركة مستخدمي منصة «اكس بوكس» لألعاب الفيديو.

وأعلنت شبكة التواصل الاجتماعي «جوجل» في مارس الماضي شراء شركة «اوكولوس في ار» المتخصصة بالواقع الافتراضي.

كما أعلنت شركة «امازون» للتوزيع الإلكتروني الثلاثاء الماضي أنها ستطلق في 18 يونيو الحالي، منتجاً لم تكشف عنه، يرجح أن يكون هاتفاً ذكياً بشاشة ثلاثية الأبعاد على ما توقعت مواقع متخصصة.

(سان فرانسيسكو - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا