• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

بتكلفة 300 مليون درهم ويستوعب 5000 طالب وطالبة

«جامعة أبوظبي» تدشن حرماً جامعياً جديداً في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يوليو 2018

عمر الحلاوي (العين)

دشنت أمس، جامعة أبوظبي مبنى الحرم الجامعي الجديد في منطقة العين بتكلفة تقدر بنحو 300 مليون درهم، وفق أعلى المعايير العالمية لمؤسسات التعليم العالي، وتبلغ مساحة البناء للمرحلة الأولى 28 ألف متر مربع ويضم 74 قاعة دراسية كبيرة ومختبراً و137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية ومرافق وتجهيزات علمية عالمية، ويستكمل إنجاز المرحلة الأولى مطلع سبتمبر 2019.

ومن المقرر أن يستوعب الحرم الجديد في منطقة العين في مرحلته الأولى نحو 2500 وتبلغ طاقته الاستيعابية الكلية 5000 طالب وطالبة، وقد روعي في تصميمه توفير بيئة تعليم تكفل الخصوصية للطلاب والطالبات بصورة منفصلة من خلال مبانٍ مجهزة لكل منهم.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجامعة بمدينة العين، بحضور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، والدكتور محمد علي فتيحة مدير جامعة أبوظبي فرع العين، ومديري الكليات ورؤساء الأقسام والهيئة التدريسية والإدارية بالجامعة.

وأعلنت الجامعة عن طرح تخصصات أكاديمية إضافية جديدة في مجال الهندسة للعام المقبل لتواكب متطلبات أجندة إمارة أبوظبي، وسوق العمل، من بينها تخصص الذكاء الاصطناعي، والهندسة الحيوية والصناعية وتخصص في مجال الفضاء الإلكتروني.

وقال علي سعيد بن حرمل الظاهري: إن المبنى الجديد يترجم رسالة وفلسفة جامعة أبوظبي كمؤسسة وطنية رائدة تنطلق من أبوظبي حاملة للعالم منظومة القيم الأصيلة لمجتمع الإمارات، مشيراً إلى أن الحرم الجامعي الجديد سيلبي التوسعات المنشودة في أعداد الطلبة، ويوفر لهم بيئة تعليم تواكب العصر، خاصةً في إطار ما سجلته الجامعة من منجزات في مجال الاعتماد الأكاديمي العالمي، وكذلك فيما يتعلق بتصدرها للمركز الثالث على مستوى العالم في تنصيف «كوكاريللي سيموند» QS في استقطاب وتنوع أعضاء هيئات التدريس ودخولها ‬قائمة ‬الـ‬150 ‬جامعة ‬عالمية ‬مرموقة، ‬والتي ‬لم ‬يتجاوز ‬عمرها ‬خمسين ‬عاماً حسب التصنيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا