• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عاشقة الجوائز والمراكز الأولى في الوعي المجتمعي

هنا المزروعي: مسيرة اجتماعية مشرفة ورحلة علمية مثمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

الدكتورة الإماراتية هنا حمد المزروعي المتخصصة في الوعي المجتمعي.. تحمل درجة الامتياز بمرتبة الشرف الأولى قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس، تم تكريمها 3 مرات في يوم المرأة العربية، كما تم تكريمها في العاصمة أبوظبي العام الماضي لإنجازها رسالة «المشاركة الاجتماعية للمرأة الحضرية الخليجية - دراسة مقارنة ممثلة في (أبوظبي والدوحة)». إلى هنا لم يقف نجاح التميز عند هذا الحد لدى الدكتورة المزروعي، بل استطاعت أن تنجز «19 كتاباً» ترجم 9 منها في منظمة اليونسكو في مجال الوعي الاجتماعي.

حب التميز هدف الدكتورة هنا المزروعي، منذ بداية مسيرتها العلمية، فقد حصلت على درجة الماجستير بتقدير امتياز من كلية الآداب جامعة الإسكندرية وكانت رسالتها بعنوان «أثر التغيرات الثقافية والوعي الاجتماعي للمرأة الخليجية - دراسة مقارنة لمجتمع الخليج ممثلة في دولتي الإمارات العربية المتحدة وقطر». وغيرها الكثير من الإنجازات اللامحدودة، حيث كان هدف الصعود والنجاح والبحث عن التميز والتفوق هو ما تسعى إليه المزروعي منذ طفولتها، فهي لا ترضى إلا بالمرتبة الأولى وسعت إلى تحقيق ذلك برغم الصعوبات التي واجهتها في بداية حياتها. ليتكلل ذلك بإعداد دراسة في سبتمبر 2015 حول «رؤية أبوظبي الاستراتيجية والقيادة الإبداعية - إمارة أبوظبي نموذجاً».

حنان الجدة

هذا النجاح ورحلة التميز خلفه «جدة» هنا المزروعي التي كافحت بكل قوة وعزيمة لكي تصل إلى ما وصلت إليه من تفوق في رحلتها العلمية، فرغم أنها ولدت في الشهر السابع وكانت من الصعب أن تبقى على قيد الحياة، فبفضل هذه اليد الحنونة «الجدة»، ولدت المزروعي من جديد بروح وحياة مفعمة بالأمل من خلال التشجيع على مواصلة طريق العلم، ورغم ظروف كبر سن الجدة، فإنها استطاعت أن تخلق شخصية لا ترضى إلا بالتميز والتفوق في كل مراحلها الدراسية والأكاديمية، حيث دخلت المزروعي جامعة قطر وتخرجت منها بتفوق وبجدارة وتدربت في السفارة الإماراتية ليتم تعيينها في المكتب الثقافي، لكن حبها للعمل والتحصيل الدراسي دفعها لاستكمال دراساتها العليا.

مبادرات مجتمعية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا