• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

داود عبدالسيد يعرض «قدراته غير العادية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - بدأت شركة دولار فيلم «نيوسنشري» تصوير أول إنتاجاتها لعام 2014، وهو فيلم «قدرات غير عادية» للمخرج داود عبدالسيد الذي قدم آخر أفلامه منذ 3 سنوات وكان بعنوان «رسائل البحر»، الذي تم ترشيحه ليكون ضمن قائمة أهم 100 فيلم عربي التي أصدرها مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال دورته العاشرة.

«قدرات غير عادية» من تأليف وإخراج داود عبدالسيد، ويشارك في بطولته كل من خالد أبو النجا في ثاني تعاون له مع عبد السيد بعد «مواطن ومخبر وحرامي» في عام 2001، ونجلاء بدر ومحمود الجندي وعباس أبو الحسن وحسن كامي وأحمد كمال، الذي يعد أحد أكثر الممثلين مشاركة في أفلام عبد السيد، حيث اشترك بالتمثيل معه في ثلاثة أفلام. تدور أحداث «قدرات غير عادية» ضمن أجواء قصصية غير معتادة في السينما المصرية والعربية لن يكشف عنها عبد السيد قبل نهاية التصوير، وقد انطلق تصوير الفيلم من مدينة الإسكندرية، حسب ما كشفه أحمد بدوي مدير عام شركة نيوسنشري، وصرح بأن الشركة تسعى لاستمرار طاقة دفع عجلة الإنتاج السينمائي في مصر، خصوصاً مع فيلم مختلف ومتميز مثل «قدرات غير عادية» لمخرج كبير بقدر داود عبد السيد، لاسيما أنه أحد أهم مخرجي السينما المصرية والعربية.

وأطلقت الشركة مؤخراً صفحة الفيلم على «فيسبوك»، والتي سيستطيع الجمهور من خلالها أن يتابع أخبار الفيلم في جميع مراحله المختلفة، وهي تحت عنوان: قدرات غير عادية Supernatural Powers.

الجدير بالذكر أنه تم اختيار ثلاثة من أفلام داود عبد السيد ضمن قائمة أهم 100 فيلم عربي التي أصدرها مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته العاشرة في نهاية العام الماضي، وهي «الكيت كات» عام 1991، و«أرض الخوف» عام 1999 و«رسائل البحر» عام 2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا