• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيس الخدمات المصرفية والابتكار في «المشرق» لـ «الاتحاد»:

التطبيقات الذكية تحيل البطاقات الإلكترونية للتقاعد خلال 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

حسام عبدالنبي (دبي)

حسام عبد النبي (دبي)

أكد عارف الرملي، نائب الرئيس، رئيس الخدمات المصرفية الإلكترونية والابتكار في بنك المشرق أن البطاقات الإلكترونية (البطاقات الائتمانية وبطاقات الصراف الآلي) ستختفي من البنوك خلال 3 سنوات وستصبح من الماضي مع زيادة اعتماد على الأجهزة الذكية كوسيلة للدفع.

وقال الرملي، لـ «الاتحاد»: إن التكنولوجيا ستغير مستقبل القطاع المصرفي في الدولة، لاسيما في ظل إتمام نحو 90% من عدد العمليات المصرفية للأفراد من خلال القنوات الإلكترونية ونحو 40% من القيمة الإجمالية لتلك المعاملات من خلالها.

وأوضح أن تكلفة المعاملة المصرفية تبلغ 60 درهماً عبر الفرع وتنخفض إلى 12 درهماً عند إتمامها عبر أجهزة الصراف الآلي ثم إلى 3 دراهم حال إتمام المعاملة عبر الهواتف الذكية.

وأشار إلى أن البنوك تركز في الوقت الحالي على تطوير التطبيقات الخاصة بها عبر الهواتف الذكية بحيث أصبحت متطورة بالشكل الذي يجعل منها وسيلة للسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي من دون استخدام البطاقات الإلكترونية، ووسيلة لتحويل الأموال لجميع البنوك العاملة في الدولة من دون الحاجة لمعرفة رقم حساب الشخص المحول إليه، فضلاً عن أنها ستصبح وسيلة لمتابعة النفقات وعمل الميزانيات الشهرية وكذا مراقبة أسواق العملات العالمية والتداول في أسواق الأسهم.

لاعبون جدد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا