• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بدور القاسمي تدعو الشباب للتعبير عن طموحاتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

الشارقة (وام)

دعت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» إلى إتاحة الفرصة للشباب من قادة المستقبل للمشاركة في جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي كمتحدثين رئيسيين لطرح آرائهم وأفكارهم.

وأكدت ضرورة الاستثمار في الكوادر والكفاءات الشابة لوقف هجرة العقول العربية وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في بلدانهم لتحقيق الازدهار والسلام بالمنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي اختتم فعالياته أمس في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت في الأردن بمشاركة أكثر من 900 شخصية عالمية من كبار قادة الحكومات والأعمال والمجتمع المدني نحو 50 دولة من داخل المنطقة وخارجها.

وقالت الشيخة بدور القاسمي في كلمتها الرئيسية خلال جلسة «حتمية دور الشباب: ماهية التحولات الضرورية لتمكينهم من تحقيق السلام والازدهار في المستقبل»، «ليس هناك من استثمار أفضل من الاستثمار في الشباب وتمكينهم في أوطانهم خاصة أن الوطن العربي يزخر بالطاقات الشابة المبدعة التي غالبا ما تلجأ للهجرة إلى الخارج في حال عدم توافر الفرص الحقيقية في أوطانهم». وشددت على أهمية إتاحة المجال للشباب لاعتلاء المنصات الرئيسية في المنتدى الاقتصادي العالمي وإدراج مشاركتهم كمتحدثين رئيسيين على أجندة هذا الحدث الدولي المهم لتكون لهم كلمة في صناعة مستقبلهم وحل مشكلاتهم، ومن أبرزها البطالة من أجل الوصول إلى حلول عملية للتحديات التي تواجهها المنطقة ونظرا لما لهذه الخطوة من دور كبير في بث الأمل بنفوس الشباب والخروج من حالة الإحباط واليأس.

وشارك في الجلسة إلى جانب الشيخة بدور القاسمي التي تعد أول إماراتية يتم اختيارها كرئيس مشارك في إدارة جلسات المنتدى الافتصادي العالمي رجل الأعمال الكويتي عمر الغانم الرئيس التنفيذي لشركة الغانم للصناعات وكارولينا دي بوربون بارما رئيسة وممثلة الشراكات في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في جنيف ومحمود جبريل رئيس تحالف القوى الوطنية في ليبيا.

وحضرت الجلسة الملكة رانيا العبد الله وسمو ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة وعدد من الشخصيات الإماراتية الأخرى إلى جانب وفد من إمارة الشارقة يمثل مسؤولين من عدة مؤسسات وهيئات حكومية في الإمارة وكذلك نخبة من القيادات والشخصيات العربية والعالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا