• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعثة تجارية إماراتية تستطلع الفرص الاستثمارية بصربيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد أصحاب أعمال إماراتيون والشركات المشاركة في البعثة التجارية التي نظمها اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة مؤخراً إلى جمهورية صربيا، نجاح البعثة التجارية وتحقيقها لأهدافها في التعريف بالفرص الاستثمارية والتجارية.

وأوضح حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف أن الأمانة العامة لاتحاد الغرف تسعى إلى إبراز الصورة المثالية لدولة الإمارات في عالم المال والأعمال والترويج لها كمركز تجاري عالمي، معتبرا أن أحد أبرز إنجازات البعثة إلى صربيا هو تعريف مجتمع الأعمال فيها بإمكانيات دولة الإمارات كوجهة مميزة لممارسة الأعمال وشريك مثالي لتأسيس شراكات اقتصادية ناجحة. وحققت البعثة التجارية التي نظمها اتحاد الغرف للفترة من 10 إلى 15 مايو الجاري، وللسنة الثانية على التوالي، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في بلجراد وغرفة تجارة صربيا نتائج ملموسة تمثلت بمناقشة عدد من المشاريع التي تخص القطاع الخاص بالبلدين الصديقين.

وعقدت البعثة التجارية العديد من اللقاءات والاجتماعات والزيارات الميدانية لمواقع مشروعات استراتيجية مطروحة في مدينتي نيش الواقعة في جنوب شرق صربيا ومدينة نوفي بازار الواقعة في جنوب غرب صربيا، فضلا عن مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة مع عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والمؤسسات الخاصة والعامة لقطاعات الزراعة والصناعات الغذائية الطاقة البديلة والعقارات والفنادق والسياحة العلاجية ونظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشاد جمعة راشد سيف الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى بلغراد بالزيارة التي قامت بها البعثة التجارية لاتحاد الغرف لجمهورية صربيا برفقة وفد من مجتمع الأعمال في دولة الإمارات للاطلاع على الفرص الواعدة في مختلف القطاعات التي تشمل الاستثمار والتجارة والسياحة والعقارات والنقل والمواصلات والخدمات والنقل الجوي والإنتاج الزراعي. وأكد أن عقد ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي بالعاصمة بلغراد برعاية اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات يعتبر خطوة مهمة للتعريف بالمكانة التي باتت تحتلها دولة الإمارات والتجربة الفريدة التي جعلتها في مصاف الدول المتقدمة في كافة المجالات.

معارض متخصصة وقال بن سالم: إن الأمانة العامة لاتحاد الغرف قد تعاملت بإيجابية مع الزيارة التي ساعدت أكثر في التعرف إلى مقومات وبيئة ومتطلبات الاستثمار في صربيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا