• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

مصطلح مالي

الأسواق المضاربة على الهبوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

تمر الأسواق المالية أحياناً خلال فترة تمتد لشهور، وربما لسنوات بحالة من الانخفاض الدائم، وحدث ذلك مرات عدة في تاريخ أسواق تداول الأوراق المالية في العالم.

وعندما يكون السوق في حالة من الهبوط والتدني، فهذا يعني أن المؤشرات الرئيسية للسوق مثل مؤشر داو جونز، ومؤشر ناسداك، ومؤشر إس آند بي 500 تكون في حالة تدن وهبوط.

وعند حدوث ذلك يقوم الناس ببيع الأسهم بأي سعر يمكنهم الحصول عليه، وبوجه عام يكون أداء الاقتصاد ضعيفاً، وتنخفض أرباح الشركات التجارية.

إن السوق الذي يعاني حالة من الهبوط يصيب بورصة وول ستريت بالإحباط، حيث يبدأ الناس في تجنب سوق الأوراق المالية ويضعون أموالهم في النقدية، أو الذهب أو السندات، وفي وول ستريت تتوقف شركات السمسرة عن استئجار العاملين، أو تقوم بطرد العمالة، حيث يتنبأ سوق الأوراق المالية غالباً بما سيحدث في الاقتصاد.

وقد يكون السوق الذي يمر بفترة طويلة من الهبوط دليلاً على حدوث ركود في الاقتصاد، ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بالفترة التي سيظل فيها السوق يعاني حالة من الهبوط والتدني، على الرغم من أن الفترات التي كان السوق يمر بحالة من الهبوط والتدني فيها في الماضي كانت قصيرة نسبياً.

الأسواق الصاعدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا