• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

العضو المنتدب لمجموعة «حافلات» لـ «الاتحاد»:

80% من مكونات الحافلات إماراتية خلال 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

حاتم فاروق

حاتم فاروق (أبوظبي)

تعكف مجموعة حافلات على زيادة نسب المكون المحلي المستخدم في صناعة وتجميع حافلات نقل الركاب من 60% حالياً إلى 80% خلال السنوات الخمس المقبلة، بحسب إياد الأنصاري العضو المنتدب للمجموعة.

وقال الأنصاري لـ»الاتحاد»، إن المكون الإماراتي المستخدم في صناعة حافلات نقل الركاب يتمثل في الهيكل الرئيسي للحافلة والمقاعد والأبواب وأجهزة التكييف وأجهزة الأمن والسلامة على الطرقات وطفايات الحريق وأجهزة الاتصال اللاسلكية والأجهزة السمعية والبصرية، فيما يتم استيراد القواعد والمحرك والجدالات الكهربائية والتي تصنع بمواصفات عالمية للاستخدام في الحافلات المخصصة في نقل الركاب.

وأضاف أن مصنع «حافلات» يعد الأول من نوعه في الدولة ومنطقة الخليج العربي، والثالث على مستوى منطقة الشرق الأوسط بعد مصنعي الأردن ومصر، والرابع على المستوي العالمي في الاعتماد على هياكل الألمنيوم غير القابلة للصدأ بدلاً من الحديد بعد مصانع سويسرا وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة.

وأشار الأنصاري، إلى أن إنتاج تجميع حافلات نقل الركاب يعتمد على صناعات تحويلية متخصصة مثل صناعة البلاستيك والمنسوجات والتي لا تتواجد داخل السوق المحلي في الوقت الراهن، مؤكداً أن الصناعة المحلية لتجميع وتطوير حافلات نقل الركاب في الإمارات تتجه تدريجياً نحو التكامل وسد الفراغات ما يسمح بزيادة المكون المحلي الوطني في المنتج النهائي ليصل إلى 80% خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتقدم «حافلات» كما يشير إياد الأنصاري، للمرة الأولى فى السوق المحلي خدمات ما بعد البيع لباصات نقل الركاب والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها رسمياً قبل نهاية العام الجاري، مؤكداً أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار سد احتياجات الحافلات الموردة لعملائها بالسوق المحلي، كما تقدم «حافلات» خدمة الفحص الفني التخصصي للحافلات المدرسية بنهاية العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا