• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكبر مُنتج في العالم

«لينوفو» تتحدى ركود سوق الكمبيوترات الشخصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

تصدّت لينوفو أكبر شركة في العالم لصناعة الكمبيوتر الشخصي من حيث المبيعات، للركود الذي يسود سوق الكمبيوتر المحمول بتحقيقها لنمو كبير في المبيعات وفي أرباح ما قبل الضريبة خلال العام الماضي، في وقت تستمر فيه الشركة في تحويل نشاطها التجاري تجاه الخدمات والهواتف الذكية وأجهزة الربط.

وأعلنت لينوفو عن تفوقها على شركة آبل العملاقة لتصبح ثالث أكبر شركة لبيع الكمبيوتر الشخصي في أميركا بنهاية العام الماضي، لتحل خلف كل من إتش بي وشركة ديل. ونظراً لتباين تقديرات المؤسسات البحثية، احتفظت مؤسسة جارتنر البحثية في أبريل الماضي بتصنيفها لشركة لينوفو لتحل بعد آبل، بينما جاء في تقديرات مؤسسة أي دي سي، تفوق لينوفو على آبل في أميركا عند نهاية 2013.

وفي العموم، ارتفعت مبيعات لينوفو خلال السنة المالية التي انتهت بنهاية مارس الماضي، بنسبة قدرها 14% إلى نحو 38٫7 مليار دولار، بالمقارنة مع العام الأسبق، بينما زادت أرباح ما قبل الضريبة بنحو 27% إلى ما يقارب 1.01 مليار دولار. وتملك الشركة سيولة نقدية تقدر بنحو 3,5 مليار دولار حتى نهاية مارس، بينما نجحت في جمع 1,5 مليار دولار أخرى في أبريل عبر أول طرح لها للسندات. وتُعد هذه الأرقام، بمثابة آخر دليل على أداء الشركة الصينية للتكنولوجيا القوي في أسواق الدول الغنية.

هجمات القرصنة

ويجيء ذلك بصرف النظر عن المخاوف المتزايدة المتعلقة بدور الحكومة الصينية في التصدي لهجمات القرصنة، في وقت تتقدم فيه الحكومة الأميركية بشكاوى ضد ضباط صينيين لاختراقهم غير القانوني لكمبيوترات تابعة للشركة في أميركا.

كما أصبح من الصعوبة بمكان أيضاً أن تحقق الشركة أي انتعاش ممكن من خلال مبيعات الكمبيوتر الشخصي، التي تراجعت بشدة في ظل موجة المنتجات الحديثة والمتطورة من الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية، التي غمرت كافة الأسواق حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا