• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

تراجعت إلى 2,5% لدى بعض البنوك بدعم من ارتفاع السيولة وتراجع المخاطر

«سخونة المنافسة» بين البنوك تهوي بفائدة القروض الشخصية إلى أدنى مستوياتها التاريخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أسهم ارتفاع السيولة وتراجع المخاطر لدى القطاع المصرفي بالدولة، في فتح شهية البنوك للإقراض، وتنافسها في تخفيض أسعار الفائدة على القروض الشخصية لتصل إلى أدنى مستوياتها التاريخية عند 2,5% في بعض العروض الخاصة التي تقدمها المصارف.

وقال مصرفيون لـ “الاتحاد”: إن ارتفاع ثقة المستهلكين في السوق المحلية، وانتعاش قطاعات الاقتصاد، فتحا شهية البنوك المعززة بمستويات سيولة مرتفعة، لتقديم مزيد من العروض وتخفيض أسعار الفائدة على القروض والتسهيلات الممنوحة لعملائها من الأفراد على وجه التحديد، لتصل إلى مستويات تعد الأدنى تاريخياً.

إلى ذلك تظهر بيانات المصرف المركزي أن سعر “الايبور” وهو مستويات الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك بالدولة، لا زالت تسجل تراجعاً، حيث بلغت أمس نحو 1,1% لأجل سنة، وهو أدنى سعر لها منذ بدء العمل بآلية تحديد سعر “الايبور” المعمول بها منذ الربع الأخير عام 2009.

ويعتبر ذلك مؤشرا مهما على استمرار ارتفاع مستويات السيولة النقدية وشبه النقدية المتوافرة للبنوك بالدولة.

وقال عمر المنهالي، نائب تنفيذي للرئيس ورئيس دائرة الصيرفة الإسلامية في بنك أبوظبي التجاري: إن أسعار الفائدة على القروض الشخصية تراجعت في السوق المحلية نتيجة انخفاض المخاطر وتحسن قطاعات الاقتصاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا