• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

سباق «أم سقيم– طيران الإمارات» في جبل علي

صراع خماسي على لقب الشوط الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار جبل علي في الساعة الثانية والثلث من ظهر اليوم حفل سباقه الثامن لهذا الموسم 2015- 2016، والذي يحمل اسم «سباق أم سقيم– يوم طيران الإمارات»، ويتـألف من 6 أشواط، خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، وتبلغ القيمة الإجمالية للأشواط الستة 475 ألف درهم برعاية طيران الإمارات.

وتحتدم المنافسة في الحفل في الشوط الثالث والرئيس في سباق تحضيري «جبل علي ستيكس» والذي خصص للخيول تصنيف (85) وما فوق على مسافة 1950 متر «شروط» وتتجه الأنظار لثلاثة من خيول المدرب مصبح المهيري وهي «إنتربريت» بقيادة فرناندو هارا، والذي شارك مرة واحدة هذا الموسم وحل رابعاً، و«سيلفر جلاكسي» بقيادة تاج أوشيه أحد نجوم مضمار جبل علي الموسم الماضي، وخاض مواجهة واحدة هنا هذا الموسم خيب فيها الآمال بعد أن حل متأخراً، أما الجواد الثالث للمهيري فهو «تنفيذ» بقيادة وين سميث، والذي كان وصيفاً وثالثاً في آخر مشاركاته هنا.

ويدفع بطل المدربين بمضمار جبل علي المدرب دووج واتسون بالجواد القوي «بوساتو» بقيادة باتريك دوبس، والذي حقق فوزين متتاليين قبل أن يتأخر في مشاركته الأخيرة هنا.

وربما جاءت الخطورة في هذا الشوط من الجواد «حاذق» بإشراف علي الرايحي وبقيادة بول هانجان، والذي كانت معظم مشاركاته الأخيرة بميدان، إلا أنه يملك سجل طيب من النتائج في مضمار جبل علي.

ويستهل الحفل بسباق خصص للمبتدئة عمر 3 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر، بمشاركة 13 خيلاً أبرزها «فائز» بإشراف إروين شاربي وبقيادة ديفيد روبرت، وأمام هذا الجواد فرصة ثمينة لإنجاز فوزه الأول والذي سعى له جدياً هذا الموسم لكن الحظ لم يحالفه، حيث كان وصيفاً مرة وثالثاً ثلاث مرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا