• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن قانون إلزامي يصدر قبل نهاية العام الحالي

إلزام شركات التأمين توفير سيارات بديلة للمتضررين من الحوادث المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

يوسف العربي (دبي)

أوشكت هيئة التأمين على إنجاز الصياغة النهائية لمشروع قانون التأمين الإلزامي على المركبات، الذي يتضمن وثائق موحدة جديدة للتأمين على المركبات تلزم الشركات بتوفير سيارة بديلة للمتضرر من الحوادث المرورية، بحسب مصادر تنفيذية بالقطاع.

وقال إبراهيم عبيد الزعابي المدير العام للهيئة لـ “الاتحاد” إن الهيئة تولي أهمية بالغة لإصدار القانون المشار إليه وفق أعلى المعايير المتبعة في أسواق التأمين بالعالم، انطلاقا من ريادة الإمارات وتقدمها في هذا المجال.

وأوضح أن هيئة التأمين حرصت على إشراك جميع الجهات المعنية في إعداد وصياغة مشروع القانون، مثل جمعية الإمارات للتأمين، ووزارة العدل، وإدارات المرور وشركات التأمين.

وتوقع الزعابي صدور مشروع قانون التأمين الإلزامي على المركبات قبل نهاية العام الحالي، ليحل القانون الجديد محل القرار الوزاري الذي ينظم عملية إصدار وثائق موحدة للتأمين على المركبات بشقيها الفقد والتلف والمسؤولية المدنية «الشامل»، والمسؤولية المدنية «ضد الغير».

ومن جانبه قال محمد مظهر حمادة رئيس لجنة السيارات والشؤون القانونية بجمعية الإمارات للتأمين وعضو اللجنة المكلفة بإعداد الوثيقة الموحدة للتأمين على المركبات بشقيها “الشامل” و”ضد الغير”، إن الوثائق الجديدة تلزم شركة الـتأمين بتوفير سيارة بديلة للمتضرر في حالات الحوادث المرورية ولحين إصلاح السيارة، وذلك ضمن حدود زمنية معينة. ... المزيد

     
 

السائق السكران

تسبب سائق سكران في ايام رمضان الكريم بأضرار ل ٦ سيارات اثناء و قوفها ، السؤال : لماذا رفضت شركه تامين ((السكران )) بتعويض المتضررين الذين لا يملكون تأمين شامل ؟ من المسوؤل قانونيا عن إازام شركة التأمين بالتعويض ؟

وائل | 2014-10-14

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا