• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

تتضمن زراعة 68 محصولاً في أبوظبي بينها 18 «عضوياً»

إطلاق الخطة الزراعية للموسم الزراعي المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يوليو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، خطة الإنتاج للموسم الزراعي 2018-2019 الذي يبدأ منتصف أغسطس المقبل ويستمر حتى يونيو من العام المقبل، وحدد المركز الأصناف المتضمنة في الخطة بنحو 68 صنفاً من الخضراوات الطازجة، بينها 6 محاصيل من الفاكهة، يتم إدراجها للمرة الأولى ضمن الخطة الزراعية، وذلك لتشجيع أصحاب المزارع على زراعة أنواع معينة من الفاكهة، كما تم إدراج 18 صنفاً من المحاصيل العضوية لتشجيع المزارعين على التحول نحو الزراعة العضوية.

وبينما تحرص خطة الموسم الزراعي 2018-2019 على تحقيق التنوع بين إنتاج مختلف المحاصيل المطلوبة للسوق، طوال الموسمين الشتوي والصيفي، تستحوذ 3 محاصيل أساسية على نحو 70% من إجمالي الإنتاج المتوقع، حيث يستحوذ الخيار وحده على نحو 38% من إجمالي الإنتاج المتوقع، تليه الطماطم الدائرية بنسبة 26%، ثم الفلفل الحلو بنسبة 6% من إجمالي الإنتاج المتوقع توريده للأسواق.

ونظم مركز خدمات المزارعين لقاءات مباشرة مع المزارعين لتعريفهم بتفاصيل أكثر عن الخطة، حيث تم عقد اجتماعين، الأول مع مزارعي أبوظبي والظفرة عصر الاثنين الماضي، بينما عُقد الاجتماع الثاني مع مزارعي العين عصر أمس، حيث تم طرح جداول الخطة الزراعية والمحاصيل، وتوقعات الإنتاج والعائد المادي المتوقع للمزارعين.

كما تم فتح الباب لتسجيل المزارعين الراغبين في توريد منتجاتهم للمركز وزراعة الخضراوات والفواكه حسب الخطة، حيث يتم التسجيل عبر مركز خدمة المتعاملين وجميع مراكز الإرشاد الزراعي المنتشرة على مستوى الإمارة.

وقال ناصر محمد الجنيبي، الرئيس التنفيذي لمركز خدمات المزارعين بالإنابة: «إن الخطة الزراعية هذا العام تمثل نقلة نوعية في عمل المركز لكونها تركز على تشجيع التحول نحو الزراعة العضوية وزراعة الفاكهة»، مشيراً إلى أن الخطة تضم 6 أصناف من الفاكهة للمرة الأولى، وذلك لتشجيع المزارعين على تجربة زراعة أشجار الفاكهة في مزارعهم، حيث سيتكفل المركز بتسويق المحاصيل التي يتم توريدها سنوياً، وهي التين والمانجو والبرتقال والجوافة والجريب فروت والليمون، كما تم أيضاً اعتماد أصناف الورقيات، وبالأخص النعناع والبقدونس والكزبرة، ضمن الخطة الزراعية، ودعوة المزارعين للتوسع في زراعتها لتلبية الطلب المحلي الكبير على الورقيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا