• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتزامن مع انتهاء عمليات توسعة وتطوير بمطاري أبوظبي ودبي

سيف السويدي: حركة المسافرين بمطارات الدولة ترتفع 14% في «صيف 2014»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

توقع سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، ارتفاع حركة المسافرين عبر مطارات الدولة بنسبة 14% خلال موسم السفر الصيفي للعام الحالي 2014، وذلك بالتزامن مع إنجاز عمليات توسعة بمطار أبوظبي الدولي، وتطوير مدرج مطار دبي الدولي اللذين يتوقع الانتهاء منهما قبل بداية الموسم.

وقال السويدي لـ «الاتحاد» إنه من المتوقع أن تسجل الحركة الجوية عبر مطارات الدولة خلال موسم السفر المقبل نمواً يتراوح بين 6,5 و 7%، إضافة إلى ارتفاع حركة الركاب.

ويخطط معظم المسافرين للسفر مع نهاية رمضان، ما يتصادف مع بدايات شهر أغسطس حتى مطلع شهر سبتمبر الذي سيشهد بداية العام الدراسي الجديد، ما يجعل موسم السفر الصيفي لهذا العام يتركز على شهر أغسطس بأكمله.

وأكد السويدي أن مطارات الدولة على أتم الاستعداد لاستقبال موسم السفر، حيث ستشهد حركة نشطة للمغادرين للسياحة والسفر، إضافة إلى موسم عودتهم في سبتمبر، فضلاً عن القادمين من الخارج إلى الدولة وذلك بغرض السياحة، حيث أصبحت الدولة وجهة سياحية جاذبة للسياحة حتى في الصيف، لا سيما من الأسواق الخليجية.

وأشار إلى أنه سيتم إنجاز مدرج دبي الجديد بعد تجديده قبل موسم السفر، وذلك نهاية شهر يوليو المقبل، ليعود المطار إلى طبيعته من ناحية القدرة الاستيعابية، مشيراً إلى أن المدرج الجديد سيزيد من القدرة الاستيعابية للمطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا