• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

وفد سعودي يزور إقامة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يوليو 2018

دبي (الاتحاد)

استقبلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وفداً من الهيئة العامة للطيران المدني والجوازات في المملكة العربية السعودية، برئاسة اللواء متقاعد هزاع بن فارس العتيبي، مدير الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، وكان في استقبال الوفد اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.

وتأتي هذه الزيارة بناءً على مخرجات خلوة الحزم التي عقدت في شهر أبريل من عام 2016، والتي تهدف إلى التكامل بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وتعزيز التعاون في المجال الجوي والبحري والبري.

ورحب اللواء محمد المري في بداية اللقاء بالوفد السعودي، وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الأخوي بين البلدين في الجوانب المشتركة، حيث استعرضت إقامة دبي خلال اللقاء استراتيجية ورؤية وخطط ومشاريع ومبادرات إقامة دبي، ولاسيما الخدمات الذكية التي أصبحت جزءاً رئيسياً من استراتيجيات الدولة كما تم اطلاع الوفد على تجربة الإدارة في مشروع دليل المفاتيح العامة (pkd) لوثائق السفر المقروءة آلياً، وتم الاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في الإدارة.

وشملت الزيارة جولة ميدانية على قطاعات إقامة دبي، اطلع الوفد من خلالها على الخدمات والعمليات الرئيسية المتنوعة التي توفرها الإدارة للجمهور.

وعقب ذلك، قام اللواء محمد المري باصطحاب الوفد السعودي في جولة ميدانية الى مركز خدمات آمر والتعرف على آلية عمل المركز، ومن ثم انتقل مع الوفد إلى مطار دبي الدولي، للتعرف عن قرب على سير عمل مأموري الجوازات والبوابات الذكية وغرفة العمليات ومركز فحص الوثائق، وقد استمع الوفد خلال الجولة إلى شرح عن أبرز المستجدات والمشاريع التي يتم تطبيقها في المطارات والتشريعات المستقبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا