• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نتائج الربع الثاني ستكون محفزة لنشاط الفترة المقبلة

محللون: الأسهم المحلية تدخل مرحلة من التداولات الأفقية بعد موجة «جني الأرباح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

يتوقع أن تدخل أسواق الأسهم المحلية في مرحلة من التداولات الأفقية، خلال تعاملات الأسبوع، في ضوء التماسك الذي أبدته بنهاية الأسبوع تجاه موجة جني الأرباح التي كبدتها خسائر أسبوعية بأكثر من 17 مليار درهم، بحسب محللين ووسطاء ماليين.

وقال هؤلاء: «إن نجاح الأسواق في التمسك بالبقاء فوق مستوى 5000 نقطة لكل سوق، يعتبر مؤشراً على التماسك وبدء مرحلة أقرب إلى الصعود منها إلى الهبوط، ويدعم ذلك تراجع مستويات السيولة بشكل كبير في الجلسات الأخيرة». وأكدوا أن نتائج الربع الثاني التي ستبدأ الأسواق في مراقبتها، ستكون المحفز المقبل للفترة المقبلة، بعد التفاعل الإيجابي إلى حد كبير، مع الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 2% الأسبوع الماضي، محصلة انخفاض سوق أبوظبي بنسبة 3,7%، وارتفاع بربع في المائة لسوق دبي المالي.

تعزيز الثقة

وقال أيمن الخطيب، مدير شركة دار التمويل للأوراق المالية: «إن الأسواق تحافظ على إيجابياتها على الرغم من عمليات جني الأرباح التي تعتبر طبيعية، بعد ارتدادات قوية وبنسب كبيرة، عقب حركة التصحيح التي تعرضت لها في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، وأفادت الأسواق كثيراً في استقطاب سيول جديدة عند مستويات سعرية أقل، خصوصاً للأسهم القيادية التي كانت قد انخفضت بنسب كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا