• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

لدعم خطط «شرطة دبي» المستقبلية

خلوة «لا زلنا نصنع التاريخ» تطلق 31 مبادرة استراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يوليو 2018

دبي (الاتحاد)

أطلقت الخلوة الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي 2018، التي نظمتها الإدارة العامة للتميز والريادة تحت شعار «لا زلنا نصنع التاريخ» في فندق باخرة كوين إليزابيث الثانية في ميناء راشد، 31 مبادرة استراتيجية تهدف إلى دعم الخطط والعمليات الأمنية لشرطة دبي، بما يتماشى ويواكب مستقبل إمارة دبي وتطلعاتها، وصولاً إلى 2021 ومئوية دولة الإمارات 2071.

وانقسمت الخلوة إلى 3 مختبرات رئيسة، ناقش كل منها هدفاً استراتيجياً وتحدياً يواجه العمل الشرطي، وحمل كل مختبر اسماً مرتبطاً بالبيئة البحرية، حيث أطلق على المختبر الأول اسم مختبر «الهيرات»، والثاني مختبر «السردال»، والثالث مختبر «النوخذة».

وبلغ عدد المشاركين في الخلوة 135 مشاركاً من القيادات العليا في شرطة دبي من مساعدي القائد العام ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة والموظفين ومجالس شرطة دبي، حيث اطلع المشاركون على تقارير التنافسية العالمية في مؤشر معدلات الجرائم لكل 100 ألف من السكان والصادر عن منظمة الأمم المتحدة، وتقرير منظمة الصحة العالمية في مؤشر الوفيات لكل 100 ألف من السكان، وتقرير غالوب المتعلق بالشعور بالأمان، وتقرير المخاطر العالمية، وتقرير المتعلقة بالهجمات الإلكترونية العالمية.

وتطرقت المبادرات إلى تحديات تنظيم معرض «إكسبو 2020» والجرائم المستقبلية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والخدمات الذكية، وتقليل نسب المراجعين لمراكز الشرطة، ومعدلات الجرائم لكل 100 ألف من السكان.

من جانبهم، ثمن مساعدو القائد العام لشرطة دبي هذه المبادرة النوعية، مؤكدين أن الخلوة الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي 2018، تستند على ماضي المؤسسين، وتقرأ الحاضر لتستشرف المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا