• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المنصوري: الاقتصاد الإماراتي برهن على مرونته في بيئة الاقتصاد العالمية الصعبة

الإمارات وتتارستان تؤكدان رغبتهما في تأسيس شراكات اقتصادية وتجارية استراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

أبدت دولة الإمارات وتتارستان، رغبتهما القوية في تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في مختلف المجالات، واستعدادهما لإقامة شراكات استراتيجية في النواحي الصناعية والنفطية والبتروكيماوية والزراعية والتعليم والصحة.

وأظهرت الدولتان رغبتهما في تأسيس علاقات اقتصادية متينة، خلال مباحثات مهمة عقدها الجانبان في العاصمة التتارية كازان أمس الأول ترأس فيها الجانب الإماراتي معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وعن الجانب التتري فخامة الرئيس روستم مينيخانوف رئيس الجمهورية، تناولا فيها الفرص الاستثمارية المتاحة أمام القطاعين العام والخاص لدى البلدين.

وافتتح الرئيس مينيخانوف ومعالي الوزير المنصوري، أعمال أول ملتقى استثماري بين دولة الإمارات وجمهورية تتارستان على هامش فاعليات قمة كازان الاقتصادية بين روسيا وبلدان منظمة التعاون الإسلامي، حيث اختصت دولة الإمارات لتكون ضيف شرف دورتها الحالية التي تمتد يومين.

ويركز ملتقى الأعمال الإماراتي التتري، على ترسيخ أسس التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة فرص الاستثمار المشترك في مجالات عدة، من بينها التطوير العقاري والاستثمار الصناعي والزراعي والطيران والخدمات والضيافة.

حضر افتتاح الملتقى من جانب جمهورية تتارستان إيدار خليلوف رئيس الوزراء التتاري، وعدد من الوزراء المعنيين إلى جانب شخصيات مالية وصناعية واقتصادية مرموقة رفيعة المستوى.

وأشاد الرئيس مينيخانوف خلال جلسة المباحثات بين البلدين بالتقدم السريع الذي أحرزته دولة الإمارات لا سيما في المجالات الاقتصادية والتنموية والسياحية تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا