• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قضت على ظاهرة النجم الأوحد

البطولة الجماعية.. شعار دراما رمضان المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

يشهد موسم رمضان المقبل، غياب مصطلح «البطولة المطلقة»، حيث رفع النجوم شعار البطولة الجماعية التي تقضي على ظاهرة النجم الأوحد، من أجل تحقيق المشاهدة الجماهيرية، وهو ما يصب في مصلحة ظهور نجوم ومواهب جدد تشارك في دراما رمضان المقبل، وهو ما يعود بالنفع على الفن المصري.

يأتي على رأس هذه الأعمال، مسلسل «فرق توقيت»، بطولة المغني تامر حسني، فرغم نجومية تامر في مصر والوطن العربي، إلا أنه حرص على تواجد عدد من الفنانات بجواره، أبرزهن نيكول سابا، ومي سليم، حيث يدور المسلسل حول شاب ينتمي لأسرة متوسطة الحال، لكنه يقع في غرام فتاة تنتمي إلى عائلة ثرية، وبعد أن يقرر الزواج منها تحدث مفارقات أسرية، وتتوالى الأحداث بشكل درامي.

«دلع البنات»

أيضاً مسلسل «دلع البنات»، الذي اعتمد على البطولة الجماعية بين عدد من الممثلين، أبرزهم مي عز الدين، كندة علوش، ريم البارودي، وسعد الصغير، ويناقش المسلسل التفاوت الطبقي في المجتمع المصري، في إطار كوميدي ساخر.

كما رفضت الممثلة يسرا الاعتماد على نجوميتها وشعبيتها في مصر والوطن العربي، وفضّلت الدخول في بطولة جماعية رمضان المقبل، من خلال مسلسل «سرايا عابدين»، حيث يضم العمل نخبة من الممثلين، أبرزهم نيللي كريم، غادة عادل، مي كساب، داليا مصطفى، والسوري قصى الخولي، واللبنانية نور، ويتناول المسلسل حقبة الخديوي إسماعيل في تاريخ مصر، وعلاقاته النسائية المتعددة مع جواري القصر.

كما يوجد مسلسل «سجن النسا»، الذي يجمع بين نيللي كريم، روبي، درة، وباسم سمرة، ويناقش المسلسل أحداثاً ووقائع حقيقية لعدد من السجينات داخل سجن النسا، وما تواجهه المرأة المصرية من ظلم مجتمعي. وهناك أيضاً مسلسل «الوصايا السبع »، الذي يجمع عدداً كبيراً من الممثلين، أبرزهم رانيا يوسف، هنا شيحة، هيثم أحمد زكي، ويدور المسلسل حول سبعة أشقاء، يهتم كل منهم بحياته الخاصة، بعيداً عن الآخر، لكن بعد وفاة الأب يتجمع شتات العائلة من أجل الميراث، لكن تحدث مفاجآت درامية بعد فتح الوصية، تقلب حياتهم رأساً على عقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا