• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

هلاوس

استبيانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

معظم تلك الاستبيانات التي يأخذون رأي الناس فيها مصممة كي ترغم القارئ على إجابات محددة لا يختلف عنها.. بعضها ساذج جداً وبعضها أحمق، فلم أر إلا استبيانين أو ثلاثة في حياتي فيهما ذكاء واضح أو حيلة ذكية، أو يبدو أن من قام بتأليفهما طبيب نفسي أو عالم اجتماع.

افتح تلك المجلة التي أمامك، التي تتراوح مواضيعها بين السياسة والفن والحب والرياضة والجريمة والشطرنج والسودوكو والكمبيوتر، سوف تجد فيها طبعاً باب لكل مشكلة حل.. ولا بد من باب (اعرف نفسك).

ثم تجد السؤال التالي: هل أنت عصبي؟.. أجب عن الأسئلة التالية: عندما يرفع أحدهم صوت التلفزيون... 1- تتشاجر معه وتصرخ. 2- تتضايق. 3- تحاول أن تكون هادئًا. السؤال الثاني: عندما تحوم حولك ذبابة... 1- تصرخ وتبحث عن أقرب علبة مبيد حشرات .. 2- تغادر البيت غاضبًا. 3- تتجاهل وجودها.

في النهاية، يخبرك الاختبار بالنتيجة العظيمة: لو كانت معظم اختياراتك هي رقم (1) فأنت عصبي.. حاول أن تهدأ قليلاً. لو كانت معظم اختياراتك هي رقم (2) فعليك أن تسيطر على نفسك أكثر. لو كانت معظم خياراتك هي رقم (3) فنحن نحسدك على هدوئك!

ومن الغريب أنك تجد شخصًا منهمكًا يختار بالقلم إجاباته.

ثم يأتي الاستبيان التالي: هل أنت بخيل؟. عندما يطلب أحدهم مالاً منك.. 1- تتهرب منه.. 2- تعد ما معك من مال 3- تعطيه ما يريد فوراً. لو كانت معظم إجاباتك هي رقم 1 فأنت بخيل.. أنا أشعر بخجل منك. لو كانت إجاباتك هي رقم 2 فأنت عاقل. لو كانت إجاباتك رقم 3 فأنت شخص كريم! ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا