• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الابتكار سبيل الارتقاء بأداء الاقتصاد الإسلامي عالمياً

مفاوضات مُتقدمة مع «المركزي» لإنشاء مصرف الإمارات للتجارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

مصطفى عبد العظيم وحسام عبد النبي (دبي)

كشفت اللجنة التأسيسية المكلفة بالإشراف على مبادرة تأسيس أول مصرف إسلامي متخصص في تمويل التجارة الدولية، عن وصول المفاوضات مع مصرف الإمارات المركزي للحصول على الموافقة المبدئية لتأسيس المصرف الذي الجديد إلى مرحلة متقدمة.

ويحمل المصرف الجديد اسم «مصرف الإمارات للتجارة»، والذي سيركز نشاطه بشكل حصري على تمويل التجارة والسلع الدولية، بما يحقق أحد أهداف استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي لتعزيز قطاع التمويل الإسلامي، وتحقيق التكامل بين هذا القطاع الحيوي، وكل القطاعات الأخرى المعنية بالاستثمارات والتجارة والصناعة الحلال.

ويركز المصرف نشاطه بشكل حصري على تمويل التجارة والسلع الدولية، ويتوقع أن يلعب المصرف دوراً مهماً في دعم القطاع التجاري في دولة الإمارات، وتعزيز أحجام التبادل التجاري، ودعم الشركات والمؤسسات التجارية في الدولة.

من جهة أخرى، أكدت الجلسة الختامية للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي على أهمية التوظيف الأمثل للابتكار والاعتماد على التطور التقني لتمكين الاقتصاد الإسلامي من تحقيق التطور المطلوب والانتقال إلى المرحلة التالية التي تمكنه من أن يكون بديلاً حقيقياً للاقتصادات التقليدية وتقديم الحلول العملية التي تمكن من مواجهة التحديات وقراءة المستقبل بشكل دقيق، وبما يحد من تأثير الأزمات التي تعصف بالاقتصادات العالمية بين فترة وأخرى، بحسب بيان أمس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا