• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد تعهد بوتين بتخفيض إنتاج روسيا من الطاقة

«أوبك» تدعو إلى اجتماع الشهر الحالي لتعزيز أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

اسطنبول (وكالات)

دعت منظمة الدول المصدرة للنفط «اوبك» روسيا وعدداً من الدول الرئيسة الأخرى غير الأعضاء في المنظمة أمس، إلى اجتماع ستعقده هذا الشهر، فيما تسعى المنظمة وموسكو إلى تقوية التعاون بينهما لإعادة التوازن إلى سوق النفط الذي انخفضت أسعاره إلى مستويات قياسية.

وجاء الإعلان عقب اجتماع في اسطنبول بين عدد من وزراء الدول الأعضاء في اوبك، ووزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك بهدف دفع الجهود المشتركة لتعزيز أسعار النفط التي أضرت باقتصادات الدول المصدرة والمنتجة للخام.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعد الاثنين بخفض إنتاج الطاقة في بلاده، بما ينسجم مع وعود اوبك بخفض إنتاجها.

وقال سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة، إن الدول الأعضاء في«أوبك» ملتزمة بالتعاون مع منتجي النفط الآخرين لموازنة السوق، وإن هناك إدراكاً أن سعر النفط عند 40 دولارًا للبرميل غير قابل للاستمرار وفي حاجة للزيادة.

وأضاف«أعتقد أن هناك التزاماً ليس فقط من أوبك وإنما من روسيا...الأمر يتعلق الآن أكثر بالسوق والمسؤولية العالمية، ونحن جميعاً ملتزمون في أوبك بالعمل مع الآخرين لإيجاد حل».

استعرض معاليه خلال مشاركته في الفعالية، مشاريع الطاقة في دولة الامارات، وأوضح أن مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24 الذي يعقد في أبوظبي2019 سيكون مؤتمرا مميزا وإضافه نوعية في مجال الطاقه.

من جهته قدم مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة ورقة عمل خلال المؤتمر تناول فيها مدى الارتباط بين الماء والكهرباء والمناخ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا