• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مفاوضات لتسهيل دخول مواطني الإمارات إلى اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

كشف يساشي ميتشيجامي، القنصل العام الياباني في دبي، عن بدء المفاوضات لتسهيل إجراءات دخول مواطني دولة الإمارات إلى اليابان.

وقال ميتشيجامي في تصريحات لـ «الاتحاد»، على هامش توقيع اتفاقية بين شركة عيسى الغرير للاستثمار وشركة» توتاتشي» الصناعية اليابانية: إن الإمارات إحدى أكبر الشركاء التجاريين لليابان، على مستوى العالم، مشيراً إلى أن قرب استضافة الإمارات لمعرض إكسبو 2020 يحدث طفرة جديدة في حجم التعاون وحجم التجارة المتبادلة بين الدولتين.

وأشار القنصل الياباني في دبي إلى وجود أكثر من 300 شركة يابانية في الإمارات بنهاية العام الربع الثالث من العام الحالي، مضيفاً أن الاتفاقية الموقعة تفتح مجالاً جديداً للتعاون بقطاع شحوم وزيوت المحركات والماكينات.

وأضاف ميتشيجامي، أن دولة الإمارات تعتبر أكبر وجهة للصادرات اليابانية، من بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتركز الصادرات على الأجهزة والمعدات الثقيلة التي تعد المحرك الرئيس وراء زيادة قيمة الصادرات اليابانية.

ولفت إلى أن تطور البنية التحتية والطفرة الاقتصادية في دولة الإمارات ساهمت في قيام سوق كبيرة للأجهزة والمعدات اليابانية، حيث تستحوذ الإمارات منفردة على نحو 33,5% من إجمالي قيمة التجارة الثنائية بين اليابان ودول مجلس التعاون الخليجي بنهاية النصف الأول من العام الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض