• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال اليوم الثاني من مهرجان طانطان الثقافي العاشر

تراث وفلكلور الإمارات يخطفان الأنظار في المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

و ا م

تتواصل فعاليات مهرجان طانطان الثقافي لليوم الثاني بمشاركة دولة الإمارات وذلل بانطلاق الكرنفال الاستعراضي الذي شق شارع الحسن الثاني أكبر شوارع المدينة وغصت جنباته بالمتفرجين.

فقد نصبت في وسط الشارع منصة رسمية لاستقبال وفد رفيع المستوى يتقدمهم محمد فضل بنيعيش سفير المغرب في إسبانيا رئيس "مؤسسة أموكار للحفاظ على موروث طانطان" وعامل الإقليم .. ومدير إدارة المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي عبد الله القبيسي ووفد الدولة المرافق إلى جانب "كيتين مينوس" سفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" إضافة إلى شخصيات عسكرية ومدنية.

وانطلق الكرنفال الاستعراضي في جو احتفالي بديع ومشاركة مكثفة وغنية بلوحات تراثية تعبر عن عراقة هذه المنطقة وعمق وجودها في التاريخ والثقافة الصحراوية من قبل فرق إماراتية ومغربية.

وتميز الكرنفال باستعراض رقصات محلية مغربية كرقصة "الكدرة" وهي آلة تشبه الطبل مصنوعة من الطين ومغلفة بجلد الإبل وقد سميت هكذا لأن حركاتها تتشكل على إيقاع قرع الطبول.

وتابع الحاضرون وجمهور غفير من السكان والزوار رقصات الرجال والنساء على إيقاع الطبل وكلمات من الشعر الحساني حيث يتحلق الرجال على شكل دائري و"الكدرة" في الوسط ليبدعوا أشعارا مرتجلة من وحي المناسبة.

والكرنفال الاستعراضي لهذا الموسم والذي تعدى ثلاث ساعات شاركت فيه الفرق المغربية المحلية بلوحات فلكلورية فنية جميلة إلى جانب فرقة أبوظبي للفنون الاستعراضية. إذ وقف الوفد الرسمي في المنصة الرسمية عند وصول الفرقة يتقدمها رافعو علم دولة الإمارات إلى جانب فتاتين تكتسيان العلمين المغربي والإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض