• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»    

موسكو تدفع بحاملة الطائرات الوحيدة إلى السواحل السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

موسكو (وكالات)

أعلنت سلطات البحرية الروسية أمس، أن حاملة الطائرات الروسية الوحيدة «الآميرال كوزنيتسوف» ستبحر في أكتوبر الحالي، باتجاه سواحل سوريا، مع كامل حمولتها من الطائرات والأسلحة، لتتوجه بعد إنجاز مهمتها هناك، إلى السواحل المصرية. ورجحت وزارة الدفاع الروسية أن تشارك السفينة والطائرات على متنها في عمليات محاربة الإرهاب خلال تواجدها في المتوسط قبالة السواحل السورية. كما كشفت صحيفة «إزفيستيا» الروسية أن موسكو تبحث مع القاهرة إمكانية مشاركة الآميرال كوزنيتسوف في مناورات مشتركة في المتوسط، بشأن مكافحة الإرهاب.

وتتألف تشكيلة كوزنيتسوف من طائرات سوخوي-33 وسوخوي-25، ومروحيات كا-27 وكا-29. كما يجري على متن السفينة تدريب أطقم جوية جديدة تستخدم مقاتلات ميج-29 كا، ومروحيات كا-52 كا. وذكرت «إزفيستيا» أن السفينة ستتوجه إلى مصر ليس بكامل حمولتها من الطائرات، ما يشي بإمكانية بقاء جزء منها في سوريا.

في الأثناء، صادق مجلس الشيوخ (الاتحاد) الروسي أمس، على الاتفاقية الموقعة بين موسكو ودمشق حول نشر مجموعة من القوات الجوية الروسية على الأراضي السورية إلى أجل غير مسمى.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا