• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الفيفا تحقق مع مسؤولين قطريين في ملف المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

ا ف ب

التقى رئيس لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في أحد فنادق العاصمة العمانية مسقط بمسؤولين في اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر في إطار التحقيقات التي يجريها بشأن مزاعم رشوة، بحسب وكالة فرانس برس.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالموثوق "يتواجد أربعة مسؤولين من اللجنة المنظمة في مسقط حاليا بينهم مسؤول من الطراز الرفيع".

وتابع المصدر "التقى الأميركي مايكل غارسيا (رئيس لجنة التحقيق) بهم وسيتابع التحقيقات معهم" في إطار التحقيقات بشأن مزاعم رشوة.

ويأتي لقاء غارسيا بالمسؤولين القطريين بعد ثلاثة أيام من الاتهامات الجديدة التي وجهتها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية التي تؤكد أنها تتوفر على الملايين من رسائل البريد الإلكتروني ووثائق أخرى متعلقة بدفعات مزعومة من القطري محمد بن همام الذي كان وقتها عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (فيفا) قبل أن يتم إيقافه مدى الحياة عام 2012، وذلك لدعم ملف الترشيح القطري لمونديال 2022.

وفي إطار متصل، أكد المسؤولون عن التحقيق -الذي يقوم به الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص الجدل المثير حول استضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر- أنه سينتهي في التاسع من يونيو الجاري عندما يقدم المحقق تقريره أمام لجنة تابعة للفيفا.

وقال رئيس غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي مايكل غارسيا ونائبه كورنيل بوربلي: "نتوقع إنهاء مرحلة تحقيقنا قبل 9 يونيو 2014 وعرض التقرير على غرفة التحكيم (التابعة للفيفا) بعد نحو 6 أسابيع من ذلك" أي بعد المباراة النهائية لمونديال البرازيل المقررة في 13 يوليو المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا