• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

6 قتلى بهجومين على المرشح الأوفر حظا للرئاسة الأفغانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

ا ف ب

نجا المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات الرئاسية في أفغانستان عبد الله عبد الله اليوم الجمعة من محاولة اغتيال في كابول عندما وقع تفجيران عند مرور موكبه، مما أسفر عن سقوط ستة قتلى على الأقل، قبل ثمانية أيام من الاقتراع.

وقال رئيس إدارة التحقيق الجنائي في شرطة كابول سيد غل آغا هاشمي إن الموكب تعرض في وقت واحد لهجوم من "انتحاري في سيارة مفخخة ومن لغم" وضع على الطريق.

وقالت وزارة الداخلية إن التفجيرين أوديا بحياة ستة أشخاص وأديا إلى جرح 22 آخرين. وبين القتلى "حارس يعمل لفريق عبد الله وشرطي واثنان من المارة".

وكان نائب وزير الداخلية الأفغاني محمد ايوب سالانجي كتب على حسابه على "تويتر" أن "حارسا يعمل لفريق عبد الله وشرطيا واثنين من المارة قتلوا وجرح 17 مدنيا" في هذا الهجوم.

وفي المكان، شاهد مصور دماء حول آليات كانت في الموكب وتفحم بعضها. واظهرت صور عرضتها محطات التلفزيون المحلية سيارات إسعاف تقوم بإجلاء جرحى من مكان الانفجار الذي طوقته الشرطة.

وصرح عبد الله عبد الله أن الانفجار وقع بينما كان الموكب يغادر تجمعا انتخابيا.

وقال خلال تجمع انتخابي ثان نقل وقائعه التلفزيون "قبل بضع دقائق، عندما غادرنا تجمعا انتخابيا، اصطدم موكبنا بلغم".

ولم تتبن أي جهة، على الفور، الهجوم الذي يأتي قبل ثمانية أيام من الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة في 14 يونيو والتي هددت طالبان بتعكيرها.

ومن المقرر أن يتواجه عبد الله عبد الله وأشرف غني الخبير الاقتصادي السابق للبنك الدولي في الدورة الثانية. وكان عبد الله عبد الله حل في المرتبة الأولى مع 44,9% من الأصوات مقابل 31,6% في الدورة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا