• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

معسكر كلينتون يتهم ترامب وويكيليكس وموسكو في عملية القرصنة الجديدة

كلينتون تتقدم على ترامب بـ 8 نقاط بعد المناظرة وفضيحة التسجيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

نيويورك (وكالات)

أفاد استطلاع جديد للرأي أجرته رويترز/ إبسوس بأن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب تراجع أكثر عن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي أصبحت تتفوق عليه بثماني نقاط. فيما اتهم رئيس الحملة الانتخابية لكلينتون، جون بوديستا مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج بمساعدة ترامب في السباق الرئاسي، وموسكو بقرصنة بريده الإلكتروني للغاية نفسها.

وعلى صعيد آخر، قال مفوض حقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين أمس إن تصريحات ترامب تدل على أنه سيكون شخصاً «خطيراً» في حال انتخابه للرئاسة الأميركية.

وأفاد استطلاع رويترز/ إبسوس بأن ترامب تراجع أكثر عن كلينتون التي أصبحت تتفوق عليه بثماني نقاط إذ يقول واحد من بين كل خمسة جمهوريين إن تصريحات ترامب المبتذلة عن تلمس النساء لا تؤهله للرئاسة. وأجري استطلاع الرأي الوطني بعد المناظرة الرئاسية الثانية ليل الأحد، حيث تعرض ترامب لضغوط من أجل تفسير تعليقاته التي تضمنها تسجيل مصور في عام 2005. ووصف تصريحاته التي ظهرت لأول مرة على السطح يوم الجمعة الماضي بأنها مزحة في «غرفة تغيير الملابس» واعتذر للأميركيين.

ووصل الفارق في النقاط بين كلينتون وبين ترامب إلى ثماني نقاط أمس الأول بعدما كان خمس نقاط فقط الأسبوع الماضي. ورداً على سؤال يطلب ممن شملهم الاستطلاع الاختيار بين أي من مرشحي الحزبين الرئيسيين قال 45 بالمئة من الناخبين المحتملين إنهم يؤيدون كلينتون بينما قال 37 بالمئة إنهم يؤيدون ترامب. وقال 18 بالمئة إنهم لا يؤيدون أياً من المرشحين.

وقال 53 بالمئة ممن قالوا إنهم شاهدوا على الأقل أجزاء من المناظرة إن كلينتون فازت بينما قال 32 بالمئة إن ترامب فاز. وجاءت النتائج متماشية مع الانتماء الحزبي لكن في حين شعر 82 بالمئة من الديمقراطيين بأن كلينتون هي التي فازت في المناظرة شعر 68 بالمئة فقط من الجمهوريين بأن ترامب هو الفائز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا