• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أوبريت «سعود الجود».. رسالة من أطفال سوريا لحاكم رأس الخيمة

حاكم رأس الخيمة يستقبل قنصل إريتيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في قصره صباح أمس، يوهنس تخلي ميكائيل قنصل عام جمهورية أريتيريا عميد السلك القنصلي في دبي الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله، قنصلاً عاماً لبلاده لدى الدولة.

وتمنى صاحب السمو حاكم رأس الخيمة للقنصل التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية، مثنياً على ما قام به خلال فترة عمله من جهود لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في العديد من المجالات.

حضر اللقاء، الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي وصالح أحمد الشال مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة.

إلى ذلك شهد الشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي مدير شؤون المواطنين بالديوان الأميري برأس الخيمة مساء أمس الأول حفل أوبريت “سعود الجود” الذي أقامته الجالية السورية تقديراً وعرفاناً لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة. وثمنت الكلمات التي ألقيت في الحفل الذي قدمه الدكتور مصطفى الهبرة، مكرمة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، في أكتوبر الماضي بقبول الطلبة السوريين من مختلف المراحل المدرسية، القادمين إلى الدولة حديثاً، الأمر الذي أنهى معاناة الطلبة السوريين من خلال السماح لهم بالالتحاق المدارس الحكومية مع تسوية أوضاعهم. كما كان سموه قد أمر، كذلك، بنقل الطلبة السوريين من وإلى مدارسهم مجاناً.

وأضافت أنه بلغ عدد الطلبة السوريين المستفيدين من المكرمة بأكثر من 400 طالب، من الجنسين، يتوزعون على مختلف المراحل الدراسية. وتضمن الحفل، الذي أقيم على مسرح مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة، بحضور الشيخ فيصل بن عبدالعزيز بن حميد القاسمي، وإبراهيم حسن البغام نائب مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، وعبيد البريكي مدير فرع مؤسسة الإمارات للمواصلات برأس الخيمة، والدكتور يوسف الطير مدير مستشفى صقر، والدكتور فيصل عبيد الطنيجي رئيس قسم العمليات التربوية في منطقة رأس الخيمة التعليمية، وعدد من الشخصيات وأولياء أمور الطلبة، وعدد من المواطنين والجاليات العربية المقيمة في الإمارة، إلقاء 3 قصائد شعرية منها قصيدة بعنوان “سعود الجود ـ يا صاحب الدار”، وأخرى عن الإمارات بعنوان “العجائب السبع” . وقدم أطفال سوريا عرض أوبريت (سعود الجود) الذى تضمن كورالا موسيقيا تفاعل معه الحضور، وهو من أشعار الدكتور محمد نبيل قصاب باشي، وإعداد الدكتور بدر الدين شلال، وألحان عبد الرحمن خوجة. وتسلم الشيخ سلطان بن جمال القاسمي هدية الجالية السورية في الإمارة المقدمة لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، ووزع شهادات التقدير والدروع على الجهات الحكومية والمحلية والجمعيات الخيرية ومؤسسات القطاع الخاص التي نفذت توجيهات حاكم رأس الخيمة في تخفيف المعاناة عن الأشقاء السوريين. (رأس الخيمة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض